أخبار الصحة

نقيب الممرضين: خطة لإنهاء البطالة في المهن الطبية خلال 2016

صحه نيوز- اعلن نقيب الممرضين محمد حتاملة عن انطلاق المرحلة الجديدة من خطة تشغيل المهن الطبية والتي تهدف الى انهاء البطالة في المهن الطبية خلال العام الحالي ٢٠١٦.

جاء ذلك عقب لقاء وزير العمل الدكتور نضال القطامين مع مجلس نقابة الممرضين بحضور الدكتور عبد الرحمن المعاني مدير الشؤون الادارية في وزارة الصحة و رابعة الحاج من وزارة العمل.

و ثمن الحتاملة جهود وزيري العمل و الصحة نضال القطامين و علي حياصات و التي اثمرت عن توفير فرص العمل لنحو ٣٨٥٠ ممرض و ممرضة و مختلف المهن الطبية للمرحلة الاولى في وزارة الصحة و القطاع الجامعي و الخاص و الخدمات الطبية الملكية.

و اشار الى اهمية هذا البرنامج و الذي من شأنه ان يساهم في تعزيز الصحة و تطوير و تيسير الخدمات الصحية التي تقدم و خاصة في المراكز الصحية.

وبين حتاملة ان المرحلة الجديدة ستشمل الممرضين و القابلات و كافة المهن الطبية و توفر فرص العمل في جميع المحافظات و الالوية و مناطق البادية و ان المهن التي كانت تسمى راكدة قد اصبح الان اصحابها يجدون فرصة العمل.

واكد نقيب الممرضين ان البرنامج الذي تعمل عليه كل من وزارة الصحة من خلال التعيينات و وزارة العمل من خلال التدريب التشغيلي سيصل مع نهاية العام الحالي الى انهاء البطالة في قطاع المهن الطبية و التخصصات غير الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي الهام و الحيوي.

و شكر نقيب الممرضين و اعضاء المجلس الشكر لوزير العمل الدكتور نضال القطامين و وزير الصحة الدكتور علي حياصات على ما يقومان به من جهود في تشغيل اصحاب المهن الطبية في التعيينات و برامج التدريب التشغيلي .

تعليقاتكم