رشاقة و جمال

نوع البشرة يحدد فترة التعرض للشمس بدون حماية

قالت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية، إن نوع البشرة يحدد فترة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية؛ حيث يمكن للبعض التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة كاملة بدون كريم وقاية، بينما يصاب آخرون بحروق شمسية بعد التعرض لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق فقط. ويمكن تقسيم البشرة إلى ستة أنواع على النحو الآتي:
– النوع الأول: يتمثل النوع الأول في اللون الفاتح جداً للبشرة والعين والشعر الأشقر المائل للأحمر، مع وجود نمش. وعند التعرض لأشعة الشمس لا تتحول البشرة من هذا النوع إلى اللون البني، وإنما للون الأحمر.
ويمكن أن يصاب أصحاب هذه البشرة بحروق شمسية بعد التعرض لأشعة الشمس لمدة تقل عن 10 دقائق.
– النوع الثاني: يتجسد النوع الثاني في البشرة الفاتحة والشعر الفاتح، مع وجود نمش في الغالب. وعند التعرض لأشعة الشمس تتحول البشرة إلى اللون البني ببطء شديد، وغالباً ما يُصاب أصحاب هذه البشرة بحروق شمسية.
ويجوز لأصحاب هذه البشرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة كحد أقصى.
– النوع الثالث: يمتاز أصحاب النوع الثالث ببشرة فاتحة على نحو متوسط وعيون ذات لون فاتح أو لون بني وشعر بني اللون. وعند التعرض لأشعة الشمس تتحول البشرة ببطء إلى اللون البني، وقد تصاب بحروق شمسية في بعض الأحيان.
ويجوز لأصحاب هذه البشرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة كحد أقصى.
– النوع الرابع: يتألف النوع الرابع من بشرة وعيون ذات لون بني وشعر داكن إلى أسود. وسرعان ما تتحول هذه البشرة إلى اللون البني عند التعرض لأشعة الشمس، وقلما تصاب بحروق شمسية.
ويجوز لأصحاب هذه البشرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية لمدة تزيد على 30 دقيقة بعض الشيء.
– النوع الخامس: تمتاز البشرة من النوع الخامس بلونها الداكن مع عيون بنية اللون وشعر داكن إلى أسود. وتكتسب هذه البشرة اللون البني بسرعة وبعمق. ويجوز لأصحاب هذه البشرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية لمدة 60 دقيقة كحد أقصى.
– النوع السادس: تمتاز بشرة النوع السادس بأنها داكنة للغاية مع عيون بنية اللون وشعر أسود. ونادراً ما تصاب هذه البشرة بحروق شمسية؛ لذا يمكن لأصحاب هذه البشرة التعرض لأشعة الشمس بدون حماية لمدة تزيد على 90 دقيقة تقريباً.-(د ب أ)

تعليقاتكم