أخبار الصحة

ورشة عمل حول «الاستجابة السـريعة لطوارئ الصحة العامة»

صحه نيوز- عقدت الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) ورشة العمل الإقليمية التي تعقدها تحت عنوان «الاستجابة السريعة لطوارئ الصحة العامة..أدوات وتقنيات الصحة العامة في ظل التحديات» وذلك في فندق الرويال.
وتهدف الورشة التي تستمر خمسة أيام الى رفد فرق الاستجابة السريعة في اقليم شرق المتوسط بالمعرفة والمهارات اللازمة لجمع وتحليل وتفسير وإدارة ونشر وتوزيع البيانات في حالات الطوارئ الصحية والاستجابة الفعّالة لهذه الطوارئ.
وتعقد الورشة بمشاركة تسعة وعشرين من العاملين في مجال الصحة العامة من الأردن وعشرة دول من الاقليم، وتتناول الورشة محاور عدّة منها مبادئ إدارة الكوارث ومفهوم الاستجابة السريعة ودور فرق الاستجابة السريعة في تحديد الاحتياجات وتطوير خطط الاستجابة.
كما تعرض هذه الورشة أمثلة من أدوات الصحة العامة والتقنيات اللازمة لإدارة البيانات والمعلومات ضمن الاستجابة للطوارىء والازمات.
ويشارك في التدريب نخبة من أخصائيي الصحة العامة والطوارىء في الاقليم بالاضافة الى خبراء من امفنت وكل من وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن و إدارة الأزمات في الأردن.
يشار الى أن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية «امفنت» تعمل على تدريب أطباء الصحة العامة واخصائيي علم الأوبئة في جميع أنحاء إقليم شرق المتوسط لإجراء التقييمات السريعة، والاستجابات لحالات الطوارئ الصحية ، ولتمكين الدول الأعضاء من بناء قدراتها في مجال الوقاية من والكشف المبكر عن الأمراض والاستجابة الأفضل لهذه الأمراض من أجل الحد من انتشار الأوبئة على المستوى الوطني والاقليمي.

تعليقاتكم