أخبار الصحة

وزير الصحة الفلسطيني: الأردن هو الرئة التي تتنفس منها فلسطين

قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد ان الاردن هو الرئة التي تتنفس منها فلسطين.
وعبر خلال لقائه في عمان اليوم السبت نقيب الاطباء العين هاشم ابوحسان واعضاء مجلس النقابة عن شكره وتقديره للشعب الاردني وقيادته الحكيمة لدعمهم المستمر لحقوق الشعب الفلسطيني، لافتا الى انه على تواصل دائم مع وزارة الصحة الاردنية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة مكتب القدس لنقابة الاطباء الاردنية الدكتور نظام نجيب علاقات التعاون وسبل تعزيزها في المجالات النقابية والصحية.
من جهته اكد العين هاشم ابوحسان عمق العلاقة الاخوية التي تربط الشعب الواحد على ضفتي النهر.
وقال ان الاردن كان وسيبقى الاقرب الى فلسطين سواء على الصعيد الشعبي او على مستوى القيادة، مؤكدا الدعم الكامل لهيئة مكتب القدس وحرص مجلس النقابة على دعم مكتب القدس ليستمر في تقديم خدماته للأطباء المتواجدين غربي النهر.
بدوره عرض الدكتور نظام نجيب وضع المكتب واثنى على الدعم الذي يقدمه مجلس النقابة للمكتب مشيرا الى ان المكتب والمؤسسات الطبية في فلسطين اعلنت مقاطعتها للأدوية الاسرائيلية.
وثمن مجلس نقابة الاطباء الاردنية قرار هيئة مكتب القدس بمقاطعة ادوية الاحتلال واعتبره خطوة نضالية تستحق التقدير والبناء عليها معبرا عن دعمه المطلق محدود لهذا القرار النضالي الهام والمعبر عن رفض الاحتلال.
ووجه جواد ونجيب الدعوة لمجلس النقابة لزيارة فلسطين من خلال تصريح من السلطة الوطنية الفلسطينية،حيث رحب مجلس النقابة بهذه الدعوة على ان يحدد موعدها لاحقا.-(بترا)

تعليقاتكم