أخبار الصحة

وزير الصحة ونقيب ” الزراعين” يبحثان مطالب اعضاء النقابة العاملين في الوزارة

صحة نيوز – استقبل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب امس نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة وعضو مجاس النقابة المهندسة هنادي سعيد .
وتم خلال اللقاء التباحث في العديد من القضايا والمطالب التي تهم المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة.
وثمن الوزير الجهود التي تقوم بها النقابة على كافة الاصعدة لافتا الى الدور المهم للزملاء العاملين بالصحة وقيامهم بواجباتهم على اتم وجه.
وابدى الشياب اعتزازه بمهنة التغذية لافتا الى ضرورة تواجد اخصائي التغذية ضمن الجولة الروتنينية الصباحية للاطباء والاختصاصين لتفقد المرضى ومتابعة حالاتهم المرضية .وابدى الوزير تفهمه وقناعته لمطالب النقابة والمهندسين الزراعيين في وزارة الصحة .
من جهته اشاد ابو غنيمة بالجهود التي تقوم بها الوزارة والقائمون عليها من خلال مستشفياتها ومراكزها الطبية والخدمات المتميزة التي تقدم للمواطنين والتي انعكست على الواقع الطبي المتقدم في الاردن الامر الذي اسهم بوضع الاردن على خريطة السياحة الطبية العالمية بقوة .
وطالب ابو غنيمة بضرورة فتح عيادات تغذوية في المستشفيات والمراكز الطبية بالوزارة والقطاع الخاص لافتا الى دور خبير التغذية واسهامه في تكامل المنظومة الطبية الصحية المحلية والارتقاء بالخدمات الانسانية التي تقدم للمواطنين .
وشدد ابو غنيمة على ان راس مال الاردن هو الشباب والاهتمام بالتعليم وتقدم الخدمة والرعاية الصحية المميزة لافتا الى فتح العيادات التغذوية سيوفر على الخزينة مبالغ مالية كبيرة تصرف سنويا على الامراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من المواطنين جراء غياب الارشاد الصحي والمعلومة الصحية .واكد ضرورة زيادة الحوافز المادية للمهندسين الزراعيين العاملين بالمستشفيات والمركز الصحية نظرا للخدمات والجهود التي يقدمونها .
وطالب ابو غنيمة بضرورة انصاف المهندسين الزراعيين العاملين على كادر الشركات التي تتعاقد معها الوزراة في مجال تقديم الخدمات العامة . وفي سياق متصل التقى ابو غنيمة بحضور المهندسة هنادي الزميلات العاملات في وزارة الصحة واستمع الى الهموم والمشاكل التي تواجههن.
وقدمت المهندسة هنادي شرحا عن الخدمات التي تقدمها النقابة والانجازات التي حققتها في الاونة الاخيرة بالاضافة الى القاء الضوء على الاهداف المستقبلية التي تطمح النقابة الى تحقيقها محليا وعربيا .الدستور

تعليقاتكم