أخبار الصحة

وزير الصحة يبدأ جولاته الميدانية فجرا

صحة نيوز – ليست المرة الأولى …ولم تأتي محض الصدفة بالنسبة لوزير الصحة د. محمود الشياب بناء على شكوى او معلومة وردت اليه ، حيث أكدت مصادر بأنه الوزير الشياب يعمّد بالقيام بالجولات والزيارات الميدانية الى المستشفيات والقطاعات الصحية فجراً .

بالأمس اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب استمرار الزيارات الميدانية لمواقع تقديم الخدمة في اي وقت على مدار 24 ساعة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشياب فجر اليوم الخميس الى مستشفى البشير امتدت حتى الصباح وجال في جميع الاقسام للوقوف على واقع الخدمة المقدمة للمراجعين والمرضى على اسرة الشفاء لا سيما في مثل هذه الاوقات .

واشار الدكتور الشياب الى ان زيارات المتابعة لمواقع تقديم الخدمة تهدف بشكل رئيس للوقوف على مدى تنفيذ الاحتياجات التي يتم الاشارة اليها في زيارة سابقة وان هذه الزيارات تكتسب اهمية بالغة .

وكان الدكتور الشياب قد زار فجرا المستشفى قبل شهر وتاتي هذه الزيارة للمتابعة لما تم تنفيذه من ملاحظات تم التوجيه اليها في الزيارة السابقة وخاصة المتعلقة بالاستعداد والجاهزية العالية لتقديم الخدمة في اي وقت واجراء صيانات عاجلة لبعض المواقع الانشائية .

واطمأن الدكتور الشياب خلال الزيارة على مدى الاستعداد والجاهزية في قسم الاسعاف والطوارئ الذي يواجه ضغطا شديدا في اعداد مراجعيه ولا سيما في ساعات المساء .

وجدد الدكتور الشياب التاكيد على ان عملية التطوير والتحديث والتوسعة مستمرة في مستشفى البشير لافتا الى انه سيتم مطلع العام المقبل طرح عطاء تنفيذ انشاء المبنى الجديد للاسعاف والطوارئ بمساحة 18 الف متر مربع بما يتيح زيادة عدد الاسرة الى حوالي الضعف لتصبح 120 سريرا وتزويده باحدث الاجهزة والمعدات الطبية .

واشار الى انه يجري حاليا مراجعة المخططات الهندسية وتدقيق وثائق العطاء الخاصة بانشاء المبنى الجديد وحال الانتهاء من هذه المرحلة فسيتم المباشرة بالبناء بكلفة تصل الى نحو 20 مليون دينار للانشاء والتجهيز .

42f42979676f24623accecd2fbef6167 cd6f17ca545e1d7911bceba8987b1f26

تعليقاتكم