رشاقة و جمال

وصفات تخلصك من تصبغات الوجه

صحه نيوز- مشاكل البشرة كثيرة وعديدة، وفي كثير من الاحيان تعاني المراة من تصبغات الوجه التي تعتبر من المشاكل الاكثر شيوعاً بين النساء.

تعرفي مع أنوثة في هذا المقال على علاج تصبغات الوجه بصنع بعض الخلطات الطبيعية المفيدة.

أولاً، يمكنك الاستعانة بالبطاطا للتخلص من تصبغات البشرة، إذ يكفي أن تفركي بشرتك بقطعة بطاطا يومياً، حتى تلاحظي الفرق.

ثانياً، قومي بالاستعانة بشريحتين من الليمون أو الحامض، وامزجي معهما ملعقتين صغيرتين من العسل، الأمر ال1ي يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها فتتخلصين من التصبغات الجلدية.

ثالثاً، استخدمي عصير الليمون مع ملقعة صغيرة من الكركم، وافركي وجهك به وارتكيه لمدة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء البارد.

رابعاً، يساعد البصل الأحمر على التخلص من التصبغات الجلدية، إذ يكفي أن تضعي شرائح قليلة من البصل على وجهك وتركها لمدة 10 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

خامساً، قومي بمزج ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من الزبادي، واضيفي ملعقة من عصير الطماطم، ثم استعملي المزيج لدهن وجهك به واتركيه مدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

سادساً، استخدمي عصير الخضار على اختلاف انواعها لدهن بشرة الوجه بها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. ومن المفضل أن تستعملي عصير الطماطم أو الخيار أو البطاطا، فهي تساعد على تفتيح البشرة وتقشيرها.

سابعاً، قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الطازج ومن ثم ادهني بها المناطق الداكنة في الوجه لتتخلصي من التصبغات الجلدية، فالحلب يساعد على تفتيح البشرة. اتركي المزيد لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تعليقاتكم