رشاقة و جمال

وصفة لحرق الدهون وازالة السموم خلال 72 ساعة

صحة نيوز – قوائم الطعام الغنية بالكربوهيدرات والدهون أمر لا مفر منه خلال الإجازات، إذ كيف يمكن مقاومتها؟ ولكن مثلما تنتهي الإجازات، ننتهي نحن في نهاية المطاف بالكثير من السموم التي تدور في أجسامنا ولا تؤثر فقط على صحتنا بل أيضاً على مظهرنا، وفي ما يلي هذه الوصفة التي تزيل السموم ببساطة وفعالية!

تأثير السموم على أجسامنا؟

السموم هي مواد سامة يمكن أن تأتي من داخل أو من خارج أجسامنا. وتلك التي من داخل أجسامنا تنتجها أجهزة الجسم لعدة أسباب منها الإجهاد الذي يؤثر على عمل أجهزتنا وسوء الهضم الذي يسبب تخمر الطعام الذي نأكله وحتى بسبب بعض الأقمشة التي نرتديها… الخ.

والسموم التي تأتي من خارج الجسم هي جميع المواد التي يمتصها الجسم يومياً من خلال المنتجات الغذائية مثل المبيدات في الفواكة والخضروات والمواد الحافظة وأصباغ الطعام… الخ. وهناك أيضاً المواد الكيميائية التي تحتويها مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف التي تمر عبر الجلد، والمنظفات والمنتجات الأخرى التي نستنشقها، ناهيك عن الملوثات التي تحيط بنا في بيوتنا (دهان الأثاث والغبار…) وفي مكاتبنا (غبار آلات التصوير والطابعات…) ومن سياراتنا (غازات العوادم…).

ويحدث تراكم هذه المواد في أجسامنا أثره السيء، ولهذا السبب تتزايد أعداد الإصابات بأمراض السرطان، والحساسية، زيادة في الوزن دون سبب، والاكتئاب، وفقدان التركيز إضافة إلى أمراض أخرى عديدة.

ولتجنب كل هذه الآثار السيئة يبنغي إزالة السموم من أجسامنا بانتظام. ولحسن حظنا فإن العلاجات الطبيعية مدهشة في تنظيف أجسامنا منها.

والوصفة التي نقترحها تعمل على مستويين مفيدين: الأول هو إزالة السموم من أجسامنا وتنقيتها، والثاني هو حرق الدهون من أجل تسريع فقدان الوزن.

المكونات:

كوب من عصير الطماطم
عصير نصف ليمونة
ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل الطازج المبشور
مسحوق الفلفل الأحمر الحار (تشيلي باودر)
عودان من الكرفس
الطريقة

امزجي جميع المكونات باستثناء أعواد الكرفس، واستعملي كأساً طويلة لتقديم العصير والكرفس داخلها للتزيين، واشربي من هذا المشروب بينما تأكلين الكرفس، ولزيادة تأثيرهذه الوصفة تناولي ثلاث أكواب من هذا العصير الطبيعي المزيل للسموم بين الوجبات. واحفظيه في الثلاجة.

الفوائد

الطماطم

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي والماء، وهي حليف للصحة مهم للغاية. وتعزز الطماطم جهاز المناعة وتساعد على منع الكثير من الأمراض مثل السرطان، وأمراض القلب، والضغط العالي. وتحتوي أيضاً على عناصر مضادة للسموم والتي كما يشير اسمها تزيل السموم والفضلات من أجسامنا وتحلل الدهون السيئة. والطماطم مفيدة جداً لبشرتنا حيث تنعمها وترطبها وتحميها ضد الشيخوخة.

الليمون

بالإضافة إلى فوائده العديدة مثل مكافحة الانفلونزا والغثيان، يعزز الليمون إنتاج الصفراء التي تحفز عمل الكبد ويساعد على تكسير الدهون والتخلص منها.

الزنجبيل

هذه الجذور تعطي طعامنا نكهة مميزة وتحتوي العديد من الفوائد مثل مضادات الإلتهابات، ومضادات الأكسدة وتحارب السرطان. وهي معروفه بقدرتها على تسهيل الهضم وتنشيط عمل الكبد الجهاز المسؤول عن تنقية الجسم وتخليصه من السموم. ومع ذلك لا تنصح النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم والمصابون بالسكري والمرضى بشكل عام.

الفلفل الأحمر الحار

بفضل طعمه الحار ومضادات الأكسدة التي يحتويها يعتبر الفلفل الأحمر الحار حليفاً جيداً لفقدان الوزن لأنه يساعد الجسم على حرق الدهون، ويكبح الشهية لتناول الحلويات.

الكرفس

هذه المادة الغذائية تحتوي على فيتامين كيه، وبي6 وسي والبوتاسيوم والصوديوم مما يجعلها حليفاً للتنحيف. كما أن الكرفس مفيد جداً للكلى ويسمح للأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق باستعادة طاقتهم وحيويتهم، ويعمل كذلك كمثير للشهوة الجنسية.

تعليقاتكم