أخبار الصحة

وفاة جديدة ب انفلونزا الخنازير

عمان-

قالت وزارة الصحة ان حالة الوفاة التي سجلت فجر اليوم في الزرقاء تعود الى رجل عمره 42 عاما يعاني من مرض السكري ومصاب بالانفلونزا وتحديدا النمط (H1N1 ( انفلونزا موسمية).
قال الناطق الاعلامي للوزارة في بيان اصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء ان المريض ادخل الى احد المستشفيات الخاصة بمحافظة الزرقاء في وقت سابق وتوفي فيه فجر اليوم .
واوضح الناطق الاعلامي ان انفلونزا (H1N1 ) النمط السائد خلال العام الماضي والحالي وسجلت عدة اصابات بالفيروس في انحاء مختلفة من المملكة.
واشارت الوزارة في معرض متابعتها لما ينشر في وسائل الاعلام حول تسجيل اصابات ووفيات بالمرض ان منظمة الصحة العالمية اصبحت تتعامل مع فيروس H1N1 منذ عام 2010 على انه ضمن الانفلونزا الموسمية.
وقالت ان هذا النمط من الانفلونزا يحدث موسميا وسجلت به إصابات وقد تسجل اصابات خلال الاشهر القادمة ويمكن حدوث مضاعفات لدى بعض المصابين من كبار السن وبعض المصابين بامراض مزمنة ومرضى نقص المناعة.
واشار مدير الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبدلات الى ان معدل الوفيات من الانفلونزا في الدول المتقدمة يقارب 3 بالمئة من المصابين بالانفلونزا، وهذا المعدل يقارب المعدل في الوفيات في المملكة .
وأوضح ان الوزارة مستمرة في ترصد امراض الجهاز التنفسي الشديدة عبر مراكز معتمدة في محافظات الوسط والشمال والجنوب وتتابع بانتباه بالغ النمط الوبائي للإصابات.
واكد انه لم يطرأ على فيروس (H1N1 ) اي تغيير مما يعني مره اخرى ان الحالات تعد ضمن الانفلونزا الموسمية ولا تشكل خطرا على الصحة العامة .

تعليقاتكم