أخبار الصحة

وفاة 4 وإصابة مثلهم يمنيي الجنسية من عائلة واحدة بالتسمم

صحة نيوز – كوثر صوالحة –  أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان التسمم الذي تعرضت له العائلة اليمنية ليس غذائيا، موضحا ان الكشف على الحالات يشير الى وجود تسمم الا ان نوع التسمم غير معروف ،مبينا ان العائلة لم تتناول الطعام في مطعم بل في المنزل ،مشيرا الى ان العينات والتحاليل المخبرية هي التي ستحسم نوع التسمم ان كان كيماويا او دوائيا او غازيا.
وكانت وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء شكلت فريقا استقصائيا للوقوف على أسباب إصابة أشخاص من عائلة واحدة بحالات تسمم في منزل بضاحية الياسمين توفي منهم 4 وهم من حملة الجنسية اليمنية.
وبين الكشف الطبي الأولي وجود حالة من التسمم ،الا ان سببه لم يحدد بعد. وقال مدير مستشفى الحياة الدكتور كايد الحلايقة ان المستشفى استقبل اربع حالات وفاة تعود لطفلين أعمارهما 3 و5 سنوات والام والجدة ،و 4 إصابات تعود الى أطفال، اثنان منهم 8 و 13 سنة حالتهما حرجة وهما يرقدان في قسم العناية الحثيثة ،اما الحالتان الاخريان فهما في وضع صحي متوسط وتخضعان للعلاج والمراقبة.
وبين الحلايقة انه تم سحب عينات من كافة المصابين والمتوفين لإجراء الفحوصات اللازمة كما تم تحويل العينات الى مختبرات البحث الجنائي في مديرية الأمن العام ومختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

تعليقاتكم