أخبار الصحة

يوم علمي عن مخاطر الادمان في مستشفى الامير حسين

صحة نيوز – اكد متصرف لواء عين الباشا حاكم الخريشا على انه لا بد من تضافر جميع الجميع الجهود المختلفة من اجل محاربه ظاهرة «الادمان» التي تنتشر بين جيل الشباب من خلال المروجين او من خلال الرفقة السيئة والاصدقاء.
واضاف الخريشا خلال رعايته اليوم العلمي في مستشفى الامير حسين بن عبدالله بحضور مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ومدير المستشفى الدكتور رجائي فارس ومدير المركز الوطني لتأهيل المدمنين الدكتور جمال العناني ورئيس جمعية عين الباشا عبدالحميد ابو حطب وبمشاركة الكادر الطبي والتمريضي ، ان المتصرفية ومن خلال التنسيق مع المؤسسات الحكومية والهيئات التطوعية سنعمل على اطلاق سلسلة من الورشات والمحاضرات وبمشاركة واستقطاب الفئة المستهدفة والمعرضة للانجرار للتعاطي سيتم خلالها توعيتهم من طرق ايقاعهم بمصيده «الادمان» والتي ساهمت التكنولوجيا الحديثة وانتشار الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في انتشارها.
وأكد مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري اهمية التوعية المستمرة لكافة شرائح المجتمع وبكافة مناطق المملكة من مخاطر «الادمان» والمهلوسات العقلية والتي يتسبب انتشارها بازدياد اعداد الجرائم بمختلف انواعها وما تسبب به من انهيار للبيوت والاسر مما ينعكس سلبا على بناء المجتمع الاردني وتماسكه والحفاظ عليه. وبين الحياري ان الجهات الرقابية الصحية تعمل على رصد الصيدليات وآلية صرفها لبعض الادوية التي تندرج ضمن العقاقير الخطره والتي يجب ان تصرف وفق الطرق الرسمية .
من جانبه قال مدير المستشفى الدكتور رجائي فارس في كلمته ان اللجان المختلفة المنبثقه عن مستشفى الامير حسين تحرص على عقد العديد من المحاضرات والايام العلمية للكوادر الطبية والادارية بالمستشفى بالاضافة للعمل على التواصل مع الاندية والمنتديات والجمعيات وكافه شرائح المجتمع وتوعيتهم بمختلف الجوانب الصحية والتثقيفية.
وقدم فارس الشكر لكافة الجهات الداعمه وفي مقدمتها المركز الوطني لمعالجة المدمنين ، مؤكدا اهمية التشارك والتنسيق بين كافة المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة في تنفيذ البرامج التي تنعكس ايجابا على صحة وسلامة المواطنين. واشتمل اليوم العلمي على محاضرات للدكتور جمال العناني حول «الادمان وطرق الكشف المبكر» ومحاضره للدكتور عيسى حيمور حول «الامراض الجسديه المرتبطه بالسلوك الادماني» ومحاضرة لمدير المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان حول»الامراض النفسية المرتبطه بالسلوك الادماني

تعليقاتكم