اسرة و صحة

خمسة مكملات تحتاجها كل إمرأة لتحافظ على صحتها وحيويتها

 

 

صحة نيوز – عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة المرأة، فان معظم مصنعي المكملات الغذائية يهتمون بأمرين فقط : العظام والصحة الإنجابية.

إلا أن تخفيف أعراض الدورة الشهرية وانقطاع الطمث والحفاظ على عظام قوية وصحية ليست هي المشاكل الصحية الوحيدة التي يجب على المرأة الإنتباه لها .

سنعرفكم بخمس مكملات يوصي بها الأطباء المرأة لتحافظ على حيويتها و صحتها طوال عمرها، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام:
1- الفيتامينات المتعددة عالية الجودة
الفيتامينات ضرورية لتعيش حياة مفعمة بالحيوية والصحة وخصوصاً ان لم يكن طعامك صحيا. بل إن احدى الدراسات اقترحت تناول الفيتامينات لتخسيس الوزن. فقد وجد الباحثون أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات لمدة ستة أشهر انخفض وزنهم 4 كغ تقريبا و تحسنت لديهم مستويات الكولسترول.

2- كالسيوم حمض الجليسريك (Calcium D-glucarate)
لا تخلطي بين هذا المكمل و الكالسيوم. الكالسيوم D-glucarate يقلل من تأثير السموم البيئية الضارة. كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم . و يساعد على تنظيم هرمون الاستروجين في جسم المرأة ويخفض الكوليسترول. الكمية اليومية الموصى بها من 200 إلى 400 ملغ يوميا.

3- الإنزيم المساعد Q10
غالباً ما تكون لدى النساء أعراض مرض القلب مختلفة و خفية، مما يؤدي لتجاهل المشاكل القلبية من الأطباء و النساء على حد سواء . يمكنك ضمان صحة القلب في أي عمر مع الإنزيم المساعد Q10، إنه المغذي الحيوي للقلب لأنه يغذي الطاقة المنتجة داخل كل خلية في جسمك. كما أنه يخفض ضغط الدم، ويدعم مستويات الكولسترول، ويساعد على منع الجلطات الدموية القاتلة. ان مستويات CoQ10 تنخفض في الجسم مع التقدم في العمر للمحافظة على المستوى الصحي لهذا الأنزيم ، تحتاج المرأة من 30 إلى 50 ملغ يوميا مع وجبات الطعام. وإذا كنت تعانين من أي نوع من أمراض القلب، زيدي الكمية من 100 إلى 300 ملغ في اليوم الواحد اعتمادا على نوعية و شدة الحالة المرضية.

4- المغنيسيوم
معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي من هذا المعدن الهام وذلك يجعلها مشكلة حقيقية للكثير من النساء، إذا كنت تعانين من نقص المغنسيوم فهذا يؤدي الى المعاناة من القلق، والاكتئاب، والتعب، والصداع أو تقلصات العضلات. بل ان المستويات المنخفضة تسهم أيضا بمشاكل خطيرة مثل السكري وأمراض القلب، إن تناول مكملات المغنيسيوم يساعد على منع حدوث هذه المشاكل، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف التوتر ويزيد من كفاءة العظام لإستخدام الكالسيوم.

تحتاجين ما لا يقل عن 400 ملغ من المغنيسيوم يوميًا، ولكن من الأفضل البدء بجرعة من 200 ملغ و زيادتها لتصلين للجرعة المثالية الخاصة بك

5- فيتامين D ( فيتامين الشمس )
في الآونة الأخيرة سلط الضوء إعلاميا على هذا الفيتامين ، وذلك لسبب وجيه، فالمستويات المنخفضة من فيتامين D تزيد من خطر حدوث عدد هائل من المشاكل الصحية. مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان، والاكتئاب، التهاب المفاصل، والسمنة، والسكري، وأمراض المناعة الذاتية ومرض التهاب الأمعاء، ونزلات البرد والانفلونزا والحساسية والربو وهشاشة العظام و الوفاة المبكرة.

الكمية الموصى بها للمرأة هي من 1000 -2000 وحدة دولية يوميًا.

تعليقاتكم