أعمدة المهنة

رفعت المصري اداريٌ سطر التميز عنوان

صحة نيوز – كوثر صوالحة – خطى مركز مستشفى الرشيد خطوات ثابتة في العلاج النفسي وعلاج الادمان اعاد هذا المركز للكثيرين خطوات الحياة وألقها و أعاد النبض لقلوب ارتجفت خوفا وكمدا وحزنا على مستقبل أبنائهم الضائع والخوف من المجهول الذي أصابهم فكانت الأيدي البيضاء ممتدة لتعيد الكثيرين الى الحياة ونبضها والى قلوب الامهات نغمها والى روح الشباب تصميمها والى البيوت ربيعها .

“رفعت المصري” اسم من ذهب على قائمة أفضل من يقود مركز ومستشفى بحجم الرشيد كيف لا وهو من وضعه على خارطة أفضل المستشفيات محليا وعربيا نجاحات مميزة ومتكررة اسم له وقع الرنين الماسي على مسامع العديد خارج حدود الوطن فنجاحاته حديث للكثيرين في الخارج فالنجاح عنوان والتميز هو المكان والاثنان مربوطان بشاب يواصل الليل والنهار عملا ونشاطا شعاره الانسانية ورسالته لكل من يطرق بابه لنبدء الحياة .

لم يغلق مركز الرشيد بادارته المميزة الباب أمام من يحتاجه من أبناء الوطن او من الاشقاء فكان العون وكان السند وكل هذا لم ياتي من فراغ فهناك طاقم طبي يشار اليه بالبنان وموظفين هدفهم تقديم الرعاية المثلى لكل المرضى*** دق الخطى بقوة على خارطة السياحة العلاجية كيف لا وهو عضو هام ومميز من اعضائها .

سرية المعلومات أجمل ما يمكن أن تشاهده في الرشيد فالمريض أمانة في عنق القائمين على الادارة وفي عنق الاطباء والموظفين اسرارهم وحياتهم لن تكون عرضة لاي مخترق وسرية المعلومة تبقى في طي الكتمان فالعلاج النفسي والادمان علاج يستحق ان يبقى بين المريض واهله والطبيب والمستشفى وقد يكون هذا سر النجاح ؟؟؟؟
فاذا اردت ان تبدع في مجال فاحط عملك لاسيما اذا مس حياة ومستقبل البشر بسرية اشبه بجدار عازل من الصعب اختراقه او تجاوزه وملف المريض عصي ان يكون سجل مفتوح أمام أحد علا شأنه او صغر .

مستشفى الرشيد بنجاحاته تخطى سنوات عمره فقد افتتح مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي وعلاج الأدمان افتتح في عام 1996 وهو أول مستشفى خاص للامراض النفسية في الاردن كما يعد منشأة تعليمية يعتمدها المجلس الطبي الاردني والعربي للطب النفسي كمركز لتعليم وتدريب طلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في تخصصات الطب والتمريض النفسي والعلاج الوظيفي .
عندما تدخل مركز مستشفى الرشيد لابد ان تشعر بقيمة ما يقدمه وما تصنعه ادارته الشابة المميزة وقائد فريقها رفعت المصري حيث يقدم المركز الى جانب العلاج الدوائي العلاج النفسي الفردي والجماعي العلاج السلوكي والمعرفي العمل الاجتماعي الذي يشمل اسرة المريض والمقربين منه العلاج الوظيفي تحت اشراف اخصائين مميزين …..ولم ينسى المستشفى الرعاية الاخرى لهذه الاجساد الغضة المثقلة بالتعب والتي تخطو من جديد الى الحياة فعندما تدخل المرافق تشعر بشعور جميل تعيشه في بيتك فقط !!!!!! الساحات الخضراء والمسافات وزرقة الماء التي تعانق الاجساد التي تختار ان يدغدها الماء في رياضة السباحة روعة الالوان تمنحك تفائل وامل وقوة وتجعلك تحيا صباحا جديدا .

المرضى في الرشيد يعيشون نشاطاتهم الرياضية الفردية والجماعية كما يتم ترتيب رحلات نهارية للمرضى الى مناطق مختلفة في الاردن اضافة الى قيامه بعقد دورات حاسوب ودورات لغة خاصة بالمرضى ….
الحديث عن الرشيد يطول والحديث عن الشاب المميز يطول ايضا فلهذا المركز الفخر لما وصل اليه ولهذا المركز الاحترام لما يقدمه فهل هناك اصعب من العلاج النفسي هل هناك اصعب من اعادة من خرجوا من الحياة من سمائها من ارضها من بيئتها من محيطها هل هناك اصعب من ان تعيد الى من فقد الامل الحب والحياة فلا الجراحة تجدي والا المشارط تنفع بل هي خليط واسع يحتاج الى فن! تخصص! صبر! قوة! تصميم !.

مركز الرشيد بقيادته المميزة يخطو كل يوم خطوات رائدة مميزة يشهد لها القاصي والداني …… الرشيد عنوان لعمل ينقذ بيوت من الدمار بوركت ايدي تعيد الى البيوت خيوط الشمس المتسللة لتعطي الامل وتعيد الحياة .

تعليقاتكم