أخبار الصحة

صحة اربد : استكمال علاج مصابي كورونا محصور في المستشفى الميداني

 د . الشياب : 75 حالة كورنا في “الميداني” بنسبة اشغال 30%

صحة نيوز  – قال مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب انه بعد تشغيل المستشفى الميداني فان جميع مصابي كورونا يتم استكمال علاجهم في المستشفى الميداني بحيث تقوم المستشفيات الفرعية الموجودة في ألوية اربد بتشخيص المصاب وقياس نسبة الاوكسجين وحال ان وضعه الصحي يتطلب الدخول والمتابعة على اجهزة التنفس يصار نقله فورا بواسطة سيارة اسعاف للمستشفى الميداني.

 

واشار الدكتور الشياب   الى وجود ضباط ارتباط في كل مستشفى باربد ويتم التنسيق الفوري مع المستشفى الميداني لنقل المصاب منوها الى بقاء حالات فردية من مصابي كورونا بأقسام العزل في المستشفيات الفرعية ممن يعانون من تداخلات جراحية ومرضى الفشل الكلوي الذين تتطلب حالهم الصحية استشارات من الاخصائيين .

 

ولفت الى ان عدد الحالات التي تتلقى العلاج داخل مستشفى ميداني اربد 75 حالة بنسبة اشغال 30% وبعض الحالات في قسم الانعاش واخرى على اجهزة التنفس وغالبية الحالات وضعها الصحي متوسط .

 

واضاف ان المستشفى الميداني معزز بالكوادر المتخصصة للعمل به من اطباء وممرضين وفنيي مختبر واشعة وصيادلة مؤكدا ان المستشفى سيعمل بشكل مباشر على تحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة .

 

وبين الدكتور الشياب أن المستشفى يحتوي على 300 سرير منها 48 سريرا للعناية الحثيثة، مشددا أن تشغيله سيعزز النظام الصحي بشكل كبير في مواجهة الجائحة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لمصابي كورونا لا سيما انه سيسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء والضغط على مستشفى الاميرة بسمة ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي والمستشفيات الاخرى الفرعية بحيث تتفرغ هذه المستشفيات لعلاج الحالات المرضية الاخرى.

واشار الدكتور الشياب الى ان المستشفى الميداني مجهز بشكل تام لاستقبال حالات كورونا وعلاجها من قبل الكوادر المدربة والمؤهلة والمختصة مؤكدا أن جميع الكوادر العاملة في المستشفى مجهزة ومدربة على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في التعامل مع حالات كورونا سواء في الأقسام العادية أو العناية الحثيثة.

 

يشار ان المستشفى الميداني الموجود في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا باربد بدأ باستقبال مصابي كورونا في الثالث والعشرين من الشهر الماضي حيث جرى تعيين 750 من الكوادر المختلفة للعمل به .الدستور

 

تعليقاتكم