مجتمع الصحة

10 أعراض سرطانية يتجاهلها معظم الناس

عندما يتعلق الأمر بالألم، الأوجاع، المشاكل الصحية، عندما يبدو الألم بسيطاً لا يعني بالضرورة ان لا نأخذه على محمل الجد، أثبتت دراسات جديدة بأن الأمراض الشائعة قد تكون علامات تحذير أولى للسرطان، وقدأجريت إستطلاعات بينت بأن الكثير من الناس لا يهتمون لعلامات التحذير كما يجب، وأغلبهم لا يعتقدون بأن هذه الأعراض جادة، ولا يخطر ببالهم ابداً بأنها علامات تحذيرية للسرطان، لذلك كلما ذهبت للطبيب أبكر، كلما ساهمت في إنقاذ حياتك، ومن هذه الأعراض:

الكتل الغريبة: اي كتل غريبة يجب أن تفحص من قبل الطبيب، ففي دراسة اجريت تم التبليغ عن كتل غريبة بنسبة (7.5%) ، (67%) منهم ذهبوا لرؤية الطبيب، و( 77%) لم يظنوا بأنه شيء خطير، يجب القلق بشأنه.

السعال وبحة الصوت: أنه موسم البرد والإنفلونزا، لكن مع ذلك اذا استمر السعال ولم يزول، فقد يكون إشارة الى سرطان الرئة،الحنجرة، الغدة الدرقية، الغدد اللمفاوية، لذلك اذا كانت هناك أعراض غريبة ومستمرة، يجب إستشارة الطبيب.

تغيير عادات الأمعاء: (18%) شهدوا تغييرات في التوقيت ، الكمية، الحجم لأمعائهم، ومن الممكن أن تكون هذه التغييرات نتيجة طعام أو دواء معين، لكن اذا لاحظت أنه يحدث بأنه يحدث بإنتظام خلال الوقت، من الممكن أن يكون إشارة الى سرطان القولون.

اختلافات في نشاط المثانة: التهابات المثانة مشكلة شائعة لدى النساء، غالباً ما يتم تجاهل الأعراض، لكن سواء كنت ذكراً أو أنثى ولاحظت دم في البول، وشهدت إستعجال بالذهاب للحمام، أو الألم أثناء التبول، يجب مراجعة الطبيب لإستبعاد سرطان المثانة، الكلى، البروستات.

الألم الغير مبرر: الألم المستمر في الجسم غالباً ما يشير الى وجود مشاكل، مثل: سرطان العظام، او المبيض، لذلك يجب إستشارة الطبيب لإستبعادهم.

إلتهاب الحلق طويل الأمد: قد يكون الإلتهاب ناجم عن البرد، لكن اذا استمر لفترة طويلة، من الممكن أن يكون إشارة الى سرطان الحلق او الحنجرة.

فقدان الوزن الغير مبرر: أثبتت الدراسات بأن فقدان الوزن من دون سبب، قد يكون أولى علامات لسرطان البنكرياس، المعدة، الرئة.

صعوبة البلع: إنقباض الحلق والأعراض الغير مألوفة عند البلع، هي قضايا تخص الجهاز العصبي أو المناعة، أو قد تكون إشارة الى سرطان المريء، المعدة أو الحلق.

النزيف: عندما يصاحب السعال خروج الدم، او دم في البراز،او عند حدوث اي نزيف غير مبرر، يجب إستشارة الطبيب.

ظهور الشامات على الجلد: ظهور الشامات، الثآليل، النمش، على الجلد، قد تكون علامة لسرطان الجلد، لذلك يجب إستشارة الطبيب لإستبعاده.

تعليقاتكم