رشاقة و جمال

طريقة سهلة لكن فعالة لتذويب دهون البطن

صحة نيوز – يكون فقدان الوزن في بعض الحالات ضرورياً للمحافظة على الصحة الجيدة، ويمكن لبعض الوصفات أن تساعدك على ذلك، وفي ما يلي نورد لك طريقة بسيطة لخسارة بعض الكيلوغرامات الإضافية بطريقة فعالة ودائمة: مشروب يساعدك على التخلص من دهون البطن.

وبالاضافة إلى أنه سيساعدك على الحصول على قوام جميل، وفقدان الوزن فإن لهذا المشروب فوائد صحية عديدة منها:

تحسين النوم
تقليل مستوى الكولسترول
يقلل من الألم والالتهابات
يعزز الحركة الأفضل للجسم
يقلل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان
يقلل مخاطر الأزمات القلبية
يجعل مستويات السكر في الدم مستقرة
يحسن الصحة الانفعالية والعاطفية
هناك عدة أسباب تجعل المرء يريد فقدان الوزن لأجلها، خصوصاً إذا بدأ يعاني من السمنة فعلياً، وبعد الحمل والولادة وذلك لمنع حدوث أمراض معينة، أو ببساطة من أجل تحسين ملمس البشرة.

وبغض النظر عن الأسباب التي تجعلك تتبعين نظاماً غذائياً معيناً، فإن الحلول السهلة والفعالة موجودة لمساعدتك على فقدان هذه الكيلوغرامات الإضافية. وإليك المشروب المصنوع من خل التفاح للتخلص من دهون البطن.

فوائد خل التفاح

يحتوي خل التفاح على فوائد عديدة للصحة ومنها:

يحفز الجسم ويمده بالطاقة
يحفز جهاز الهضم
يعزز تجديد الخلايا
يقوي جهاز المناعة
يجعل مستويات الكوليسترول في الجسم مستقرة
يخفف ألم الحلق
يحسن الدورة الدموية
يحافظ على صحة الجلد والبشرة لأنه يمنع شيخوخة الجلد
يساعد على فقدان الوزن
وإضافة إلى ذلك فإن خل التفاح يحتوي على حامض الخليك والذي يحتوي على خصائص مضادات البكتيريا، ومضادات الإلتهابات، وفوائد علاجية أخرى. ويحتوي خل التفاح على الفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والفلورين والحديد والبوتاسيوم بشكل خاص، وهذا الأخير فعال للغاية في المحافظة على مستوى متوازن من القاعدة الحمضية ويقوي العظام.

ويحتوي خل التفاح كذلك على الفيتامينات مثل A و B1 و B2 و B3 وفيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة ويمنع الأمراض.

كيف يساعد خل التفاح على فقدان الوزن؟

خل التفاح حليف جيد وفعال للتخسيس وفقدان الوزن، وفي الواقع فإن لأليافه تأثير فوري وفعال في ذلك. ويحتوي خل التفاح على ألياف قابلة للذوبان في الماء تسمى البكتين والتي ما أن تلمس الماء حتى تتضخم وتبطئ عملية هضم الطعام وتعطي الشعور بالشبع لمدة أطول مما يغنيك عن الرغبة في تناول وجبات خفيفة.

وحمض الخليك الموجود في خل التفاح يساعد كذلك على تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبالتالي يحرق الدهون. وعلاوة على ذلك وجدت دراسة أن تناول ملعقة يومياً من خل التفاح المخفف في كوب من الماء يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ويجنبك تناول الحلويات.

ولكي تستمعي بفوائد خل التفاح والتخلص من دهون البطن بشكل دائم فمن المفضل تخفيف ما مقداره ملعقة كبيرة إلى ثلاث ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ، وبإمكانك كذلك إضافة ملعقة صغيرة من العسل. ويفضل تناول كوب من هذا المشروب قبل الفطور والعشاء.

ملاحظة مهمة: لا تشربي خل التفاح مباشرة بدون تخفيفه بالماء ومن أجل فقدان دائم وفعال للوزن يفضل دائماً تناول الأطعمة الصحية بشكل متوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام.

تعليقاتكم