أخبار الصحة

16 الف مراجع لمستشفيات الصحة

صحة نيوز – كوثر صوالحة وبترا – استقبلت وزارة الصحة في اقسام الاسعاف والطوارئ في المواقع التابعة لها اكثر من ثمانية الاف مراجع، وبلغ عدد حالات الولادة بين القيصرية والطبيعية 300 حالة واجراء اكثر من 200 عملية كبرى ومتوسطة وصغرى واجراء غسل كلى لحوالي 400 مريض كما تم استقبال اكثر من 200 مصاب نتيجة حوادث سير وغيرها حسبما اكده مدير وحدة الازمات في الوزارة الدكتور بشار الرشدان المناوب الاداري في مركز عمليات الطوارئ ليوم امس الاول.
واطمأن وزير الصحة الدكتور علي حياصات على سير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات المملكة واحتياجاتها واستمراريتها في تقديم الخدمة الصحية على الوجه الامثل في ظل الظروف الجوية السائدة .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات نفذت اعتبارا من يوم امس الاحد خطط الطوارئ التي اوعز وزير الصحة الدكتور علي حياصات بتفعيلها الامر الذي مكن من استمرار تقديم الخدمة الصحية بوتيرتها المعتادة دون عوائق.
واضاف في تصريحات صحفية امس ان الوزارة فتحت مركز عمليات الطوارئ في وحدة الازمات في اول مناوباته امس الاحد وعلى اعلى مستويات ادارية في الوزارة . واشار الى ان الخط الساخن 5057921 الذي خصصته الوزارة في مركز الطوارئ استقبل ملاحظات المواطنين وشكل حلقة وصل بين مركز الوزارة وجميع الادارات في الميدان حول سير العمل واي احيتاجات او معيقات تعترض اداء الواجب في تقديم الخدمة الصحية المثلى للمواطنين وعدم تأثرها سلبا بالظروف الجوية السائدة.
واشار الى ان مركز عمليات الطوارئ في الوزارة الذي يعمل على مدار 24 ساعة اعد تقريرا شاملا لسير العمل في يوم المناوبة الاول بين تنفيذ خطط الطوارئ في الميدان بشكل دقيق ووجود الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية على راس عملها وانتظام الدوام في جميع مواقع العمل في المستشفيات والمراكز الصحية . وبين انه تم تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية فضلا عن تعزيزها باختصاصيي الجراحة العامة والعظام والنسائية والتوليد . واثنت الوزارة على الجهود الكبيرة التي تنهض بها كوادرها وتقديمها الخدمة الصحية في جميع مواقع العمل بمستوى جيد رغم الظروف الجوية الصعبة السائدة .
وبين مدير المتابعة في ادارة المستشفيات الدكتور حكمت ابو الفول جاهزية بنوك الدم، لافتا الى توفر زمر الدم كافة وان الوزارة تحرص على استمرار مخزون كاف منها وخاصة في الظروف الطارئة.
وكشف الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة خلال يومي الاحد والاثنين استقبلت اكثر من 16 الف مراجع. واكد في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء ان الخدمة الصحية بمستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية استمرت بوتيرتها الاعتيادية دون اية تأثيرات سلبية للظروف الجوية السائدة على تقديم الخدمة الصحية المثلى للمواطنين في انحاء المملكة كافة .
واشار الى انه تم اجراء جميع العمليات المبرمجة فضلا عن اجراء العمليات الطارئة، لافتا الى اجراء اكثر من 350 عملية جراحية كبرى ووسطى وصغرى مبرمجة وطارئة كما تم اجراء 860 عملية غسيل كلى لمرضى الفشل الكلوي ضمن المواعيد المحددة ،كما بلغ عدد حالات الولادة 400 منها 150 ولادة قيصرية .
من جهته، لفت مدير المتابعة في الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول المناوب الاداري ليوم امس الاثنين في تقرير اعده مركز العمليات الى انه راجع اقسام الاسعاف والطوارئ ما يقارب 8000 مراجع ادخل منهم للمستشفيات لمتابعة العلاج 708 حالات . وبين انه تم اجراء 150 عملية جراحية كبرى ووسطى وصغرى واجراء عملية غسيل كلى لــــ 460 مريضا ، فيما بلغ عدد حالات الولادة اكثر من مائة .
وبين الازرعي ان مركز عمليات الطوارئ سيبقى مفتوحا طيلة فترة استمرار الظروف الجوية السائدة ويستقبل ملاحظات المواطنين واستفساراتهم على الخط الساخن 5057921 على مدار 24 ساعة . واشار الى انه لم يرد الى مركز العمليات اي ملاحظة او شكوى تتعلق بالخدمات المقدمة خلال اليومين الماضيين.

تعليقاتكم