رشاقة و جمال

7 أطعمة لسد الشهية

صحة نيوز – موانع الشهية الطبيعية ليس لها آثار جانبية مقارنة بغيرها من مثبطات الشهية الموجودة في السوق. علاوة على ذلك، من السهل إيجادها لأننا نتناولها بانتظام دون معرفة خصائصها.

تحفز أطعمة سد الشهية إفراز بعض الهرمونات التي تتحكم بالرغبة في تناول الطعام. وتساعد أيضاً على تخفيف الشهية وتعمل على مواد كيميائية في الدماغ تنظم العلاقة بين الجوع والشبع.

منتجات طبيعية لسد الشهية

الماء

لا يساعد شرب الماء فقط على الحفاظ على ترطيب الجسم ولكنه يساعد أيضا على ملء المعدة، مما يساعد على عدم الشعور بالجوع.

حين تشعرين بالجوع، تناول كوب من الماء. وتناولي الماء أيضا قبل الوجبات، فهذا يقلل الشهية.

التفاح

يؤكد بعض خبراء التغذية أن التفاح يحد من الشهية بشكل طبيعي وفعال، لأنه يتم مضغ التفاح ببطء. فالدماغ يحتاج إلى الوقت ليدرك أن المعدة ممتلئة، بحيث لا تتناولي الكثير من الطعام أثناء ذلك. علاوة على ذلك، يحتوي التفاح على ألياف، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة. من الأفضل عدم تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة، لأنه حين تكون حبة التفاح كاملة يتطلب تناولها وقتا أطول.

الشاي والقهوة

الشاي والقهوة هي من مثبطات الشهية الأكثر شعبية، فاشربي منها حين تشعرين بالجوع. ولكن ضعي القليل من السكر. الشاي الأخضر على وجه الخصوص يعرف بقدرته على حرق احتياطات الدهون، لذا فهو مناسب للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص الوزن، بسبب خصائصه المتنوعة.
رقائق الشوفان وبذور الكتان

يجب عليك إدخالها في نظامك الغذائي بشكل أكبر. فرقائق الشوفان غنية بالألياف والكربوهيدرات وبذور الكتان غنية أيضا بالألياف.

ستشعرين بجوع أقل وتتمكنين من الاحتمال لفترة أطول.
الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحد أيضا من الشهية بشكل طبيعي، ولكن تحققي من احتوائها على السكر وعدد السعرات الحرارية.
الخضروات

الخضروات تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، لذا حين تشعرين بالجوع، تناولي الخضروات.

الملفوف والسبانخ والقرنبيط تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الألياف. ويحتوي القرنبيط وبراعم بروكسل والبازلاء والجزر أيضا على الألياف، وما يجعلها مثبطات جيدة للشهية أيضا كونها كبيرة الحجم.
نبتة HoodiaGordonii

هذه النبتة تشبه نبات الصبار وهي تحد بشكل فعال من الشهية. وتحتوي على جزء يرسل إشارة إلى الدماغ ويجعله يعتقد أنك تشعرين بالشبع.

وتستخدم للحد من الشهية بشكل طبيعي منذ عقود، لا سيما من قبل بعض شعوب إفريقيا.
أخيراً، على الرغم أن هذه الأطعمة تساعد على الحد من شهيتك، ولكن عليك اتباع برنامج غذائي صحي لمساعدتك على تحقيق هدفك في فقدان الوزن.

بالمثل، عليك تناول كميات صغيرة من الطعام وأيضا تناولها ببطء، حيث أن هذا يساعد على السيطرة على الجوع. ويمكن اعتبار هذين العنصرين مثبطات طبيعية للشهية أيضا.

تعليقاتكم