أخبار الصحة

7 مرشحين جدد لاول مرة في الانتخابات النقابية القادمة

صحة نيوز – يختار الاطباء يوم غد نقيبا جديدا للدورة النقابية القادمة 2016-2019، في حين ان مرشحي النقابة الـ7 لمركز التنقيب لم يسبق لهم أن تقلدوا هذا المركز.

وتتميز انتخابات الاطباء للدورة القادمة بارتفاع وتيرة التنافس بسبب كثرة المرشحين وهي سابقة على النقابة في ظل قانون جديد رفع دة الدورة النقابية من عامين الى ثلاثة أعوام.

وتتنافس في الانتخابات التي من المقرر اجراؤها يوم غد في عمان وفروع النقابة في مادبا والزرقاء والسلط واربد والكرك ومعان والعقبة خمسة قوائم انتخابية.

وتتنافس قوائم “التجمع النقابي المهني “القائمة الخضراء (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور امجد عبيدات وقائمة التجمع الديموقراطي النقابي “الخضراء الموحدة” (قوميين ويساريين ومستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور احمد فاخر وقائمة المشاركة والتغيير “قمة” (اسلاميين ومستقلين) برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور علي العبوس وقائمة ائتلاف القوى النقابية المستقلة والتي ضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة ، بالاضافة للمرشحين لمركز النقيب د.فريد المومني ود.حيدر المدني ود.منتهى الشاهين.

ويبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 62 مرشحا موزعين على القوائم ومستقلين.

وكانت الهيئة العامة لنقابة الاطباء انتخبت لجنة للاشراف على انتخابات النقابة التي ستجري الجمعة المقبلة في عمان وفروع النقابة في مادبا والزرقاء والسلط واربد والكرك ومعان والعقبة.

وضمت اللجنة د.ممدوح العبادي و د.علي عطية ود.نزيه عبابنة ود.سعيد حجازي ود.عبدالحليم موسى ود.عمر شاهين ود.طارق حجاوي ود.محمد سعيد نزال ود.عاصم بلعاوي ود.محمد حامد القضاة.

ومن المقرر ان تقوم اللجة باختيار رئيسا لها ومساعدين لها للاشراف على الانتخابات في مركز الانتخابات في عمان والمحافظات.

ومن المقرر ان تفتح النقابة صناديق الاقتراع في المركز والمحافظات من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء.

ويحق لنحو 11300 طبيبا وطبيبة مزاولا ومتقاعدا مسددين لاشتراكاتهم السنوية والتزاماتهم المالية للنقابة المشاركة في الانتخابات.

تعليقاتكم