رشاقة و جمال

7 منتجات للتجميل قد لا تعرفينها

صحة نيوز – تتزين النساء وتتبدل أشكالهن بفعل المستحضرات التجميلة، المتنوعة والمختلفة. ولكن الأهم من ذلك فهل كل امرأة تعلم كيفية استخدام المستحضر التجميلي بالشكل الصحيح؟ في ظل تسارع انتاج مستحضرات جديدة تواكب الموضة، و التقدم التكنولوجي الحاصل في عصرنا الحالي.
عالم واسع تختلط فيه الالوان والاشكال والاصناف، وكلنا نود التقاط افضل المساحيق التجميلة لنتزين بها. عالم نسائي يرافق الفتيات منذ الصغر، واذكر انني كنت اقف امام المراة لساعات طويلة، لاقلد والدتي في وضع الماسكارا على الرموش، وحينها اخطئ، والوث انفي بالصبغة السوداء، وتبتسم امي قائلة ” عندما تكبرين ستتعلمين”. وعندما تكبرين ستقلبين صفحات كثيرة لمجلات نسائية عالمية وعربية، تشجعك على استخدام بعض المنتجات المتنوعة، ومساحيق التجميل والمكياج.

مدور الرموش
وعلى الرغم من انه مدور الرموش يبدو كانه اداة تعود الى عهد محاكم التفتيش، ولكنه مفيد جدا لرفع وتطويل الرموش، وقد اصبح اداة عصرية تلازم النساء. وكل ما عليك فعله هو اغماض عينيكي، ووضع المدور مقابل قاعدة الرموش، والعد ببطء حتى وصولك لرقم 10.

ويحذر النساء، من ان الجلد الحساس للجفن، يمكن ان يعلق بالمدور ويصاب بالحروق. ومع الممارسة سوف يصبح العمل اكثر بساطة، وسوف تحصلين على رموش مدورة وجفون جميلة. والخطوة التالية، هي طلاء الرموش بالماسكارا السوداء، ومنحها اللون الاسود المثير.

كريم الاساس قبل المكياج
عندما تقررين وضع المكياج على وجهك، يتوجب عليك كخطوة اولى دهن الوجه بكريم الاساس ” البرايمير”، وبشكل تمهيدي. على ان يلامس الوجه، ويغطي مسام البشرة، ويمنحها اشراقة مميزة. وينصح بدهن كريم الاساس بعد غسل الوجه، فدوره الاساسي يكمن في تحضير الوجه لاستقبال المكياج، فهو يحسن من مظر الجلد، والشكل الخارجي.

فرشاة المكياج
فرشاة المكياج، تساعد على صقل المواد والمستحضرات المستخدمة على الجلد، وتمنع ظهور علامان الدهن الخاطئة اثناء استخدام اليدين في مسح طبقة المكياج على الوجه. وتضم فرشاة المكياج العديد من الاشكال والالوان، ولكن الفرشاة الموصى بها للاستخدام هي الفرشاة ذات الالياف الكثيفة ولينة. ويمكن للنساء شراء الفرشاة ذات الالياف الاصطناعية.

وينصح النساء، باستخدام الفرشاة اثناء وضع المكياج وعدم استخدام اليدين، لانها قد تكون ملوثة. غير ان الفرشاة يجب تنظيفها بفركها مرة واحدة كل اسبوع، وباستخدام مضاد للبكتيريا، اوتطهيرها بالكحول، او سائل مخصص لذلك.

برونزر bronzer
اذ كنتي تحلمين بخدود عالية ومنتفخة وبارزة، توجهي الى قسم المكياج الاقرب الى منزلك واحضري ” برونزر”، حيث يوضع اسفل عظمة الوجنة، ليمنح الخدود انتفاخا كالسمكة.

اما النساء ذوات الذقن المزدوجة، فيمكنهن وضع “برونزر” اسفل خط الفك. فهو يكون تظليل طبيعي، ليوهم العيون بان عظام الخد بارزة، وخط الفك منحوت.

وحرصا على بشرتكم، ينصح خبراء التجميل النساء المبتدئات في استخدام ” البرونزر”، اختيار اللون شبة البارد، وتجنب البرونز البرتقالي الذي لا يمنحك المظهر الجيد. وتذكري ان تستخدمي البرونزر بكمية قليلة، فلا تخرجي من المنزل ولديك خطوط بنية على الخد.

ظلال كريم الاساس
من المؤكد ان كل فتاة تملك مجموعة كبيرة ومتنوعة وانيقة من مكياج ظلال العين “الحجر”، والتي تزين جفن العين. ولكن الاهم استخدامك لظلال الكريم الاساس، والذي يدعم بقاء مكياج ظلال العين والتي توضع فوق كريم الاساس. لذا حاولي معرفة المدة التي يمكن لمكياج ظلال العين ان يصمد على جفن العين، وتحديدا في الجو الحار. وفي الايام التي تكونين فيها على عجلة من امرك ، ضعي ظلال الكريم الاساس وحدة مع الماسكارا، للحصول على مكياج جميل للعينين خلال دقائق.

بلاشر blusher
هو منتج يوفر اضاءة مشرقة للوجه. وعادة ما يكون لونه وردي ، ويمكن ان يباع على شكل مسحوق سائل او كريم. حيث يقوم النساء بوضعه على الوجه لاضاءة بعض الاماكن في عظمة الوجنة، والحاجب، والزاوية الداخلية للعين، وفوق القوس من الشفة العليا. فان استخدام ” البلاشر” وتحديدا على الخدين يمنحك جاذبية اكبر.

السيلر Sealer
كثير ما تقف النساء امام المراة، لتفحص جودة احمر الشفاه، او عدم زواله او تعديله بوضع كميات اضافية على الشفاه. فان كنت تكرهين عملية تجديد احمر الشفاه، فهنا يمكنك وضع مادة السيلر، فهي مادة شمعية شفافة تعمل على تثبيت احمر الشفاه. ويمكنك تحقيق ذلك من خلال دهن طبقة رقية من السيلر على احمر الشفاه، وهذا يحافظ على بقاء اللون لساعات طويلة.

تعليقاتكم