اسرة و صحة

7 نصائح لتسهيل عملية الولادة… اكتشفيها

صحه نيوز- يعد ألم الولادة من أكثر الاشياء الصعبة التي تمر فيها المرأة بحياتها فهو ثاني أقوى ألم بعد ألم الحرق حيا ولتسهيل الولادة وتخفيف هذا الالم على المرأة الحامل خلال فترة الحمل أن تمارس تمرينات قاع الحوض لأنها تقوي عضلات الرحم و تجعل المرأة تتدرب على طريقة التغلب على الشد العضلي و هذا بدوره يعمل على نزول الجنين بسهولة.

القوام الممشوق:
قومي بالوقوف بشكل معتدل و اجعلي ظهرك مستقيما ثم شدي عضلات حوضك للداخل ثم اجعليه ناحية الأمام حتى تقللي من التقوس في المنطقة القطنية و تخففي من الآلام و تحافظي على قوامك ممشوقا.

الاستحمام بالماء الساخن:
استحمي بالماء الساخن يوميا لأن هذا يبعث فيك الهدوء و يساعد في تسريع الولادة بشكل طبيعي.

شرب المريمية « السالمية »:
احرصي على شرب المريمية لأنها تقوي الرحم و تخفف من آلام الولادة و يكون ذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة كبيرة منها في كوب ماء ثم وضع الخليط على النار حتى يغلي و بعدها قومي بتصفيته و شربه عند حدوث الطلق.

التمرينات الهوائية:
قومي بأداء التمرينات الهوائية فهي تعمل على تليين العضلات و تحسين القوام و تخفيف آلام الظهر و تحسين حالة الجسم و الذهن و تقويتهما كي تكوني مستعدة للولادة و من أهمها تمرين ميل الحوض و يكون بأن تستلقي على ظهرك و ترفعي ركبتيك و تباعدي بينهما ثم تأخذي نفسا عميقا مع الحرص على ضغط كتفيك و الجزء العلوي من ظهرك ثم تخرجي الهواء و ترخي عامودك الفقري ثم تكرري العملية عدة مرات كما يمكنك ممارسة التمرين في وضعية الوقوف مع سند ظهرك إلى الحائط.

تمرين الساقين:
قومي بالرقود على جانبك الأيسر ثم مدي ساقك اليمنى فوق ساقك اليسرى و ضعي يدك اليمنى على الأرض أمام صدرك و أسندي رأسك على يدك اليسرى ثم استنشقي الهواء مع رفع قدمك اليمنى إلى أعلى قدر استطاعتك مع ثني قدمك للداخل ثم انزلي قدمك إلى أسفل مع إخراجك للهواء و كرري الأمر مع الساق اليسرى فوق الساق اليمنى ثم كرري التمرين عشر مرات لكلا الساقين

تعليقاتكم