أخبار الصحة

اغلاق 186 مؤسسة صحية واحالة 21 الى النائب العام

أغلقت وزارة الصحة 186 مؤسسة صحية، وأحالت إلى النائب العام 21 أخرى، بينما أنذرت 144 مؤسسة، خلال العامين الماضي والحالي، وفق مدير مديرية ترخيص المهن والمؤسسات بالوزارة الدكتور قاسم الرحاحلة.

وقال الرحاحلة، في تصريحات أمس، إن ‘المديرية تكثف جولاتها التفتيشية على المؤسسات الصحية والمختبرات والعيادات الطبية والمراكز الطبية، فضلا عن استقبال الشكاوى بحقها’، لافتا إلى ‘وجود 351 مخالفة ارتكبتها المؤسسات المرخصة’، خلال نفس الفترة.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت رخص مهن العامين الماضي والحالي لنحو 882 مؤسسة صحية، بينما بلغ عدد تصاريح مزاولة المهنة التي نظمتها المديرية نحو 16495 تصريحا.

ولفت الرحاحلة إلى أن مخالفات تلك المؤسسات، كانت لـ’عدم تقيدها بالأنظمة والتعليمات الصادرة بموجب قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008’.
وأوضح أن مهام المديرية تكمن في إصدار تراخيص مزاولة المهن الصحية والمؤسسات الصيدلانية والمستشفيات الخاصة، والمختبرات الطبية الخاصة.
كما تعمل المديرية على ترخيص مراكز الطب العام والطوارئ (24 ساعة) وعيادات ومراكز ومختبرات أسنان، فضلا عن الرقابة والتفتيش على المؤسسات الصحية، وإعداد مقترحات التشريعات لترخيص المهن والمؤسسات الصحية، بالإضافة لإجراء امتحانات مزاولة المهن الصحية.

تعليقاتكم