أخبار الصحة

الأميرة منى الحسين تكرم ممرضين ممرضات وقابلات امضوا ٢٥ عاما في المهنة

 

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – كرمت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم الثلاثاء، عددا من منتسبي نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات ممن امضوا 25 عاما في المهنة خلال حفل أقامته النقابة اليوم الثلاثاء.
وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة إن قطاع التمريض حظي بدعم متواصل من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأميرة منى الحسين، لافتا إلى أن مهنة التمريض تشهد تطورا وقفزات يشهد لها الجميع، ما كانت لتكون لولا دعم القيادة الهاشمية. وأشار إلى أن بصمات الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات تعدت حدود الوطن، حيث ساهموا بتأسيس القطاع الصحي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة، موضحا أن النقابة هدفت منذ تأسيسها إلى رفع سوية المهنة والعاملين فيها وحمايتهم والدفاع عنهم وتنظيم شؤون المهنة بالتعاون مع وزارة الصحة ومجلس التمريض الأردني والمجلس الصحي العالي والمؤسسات ذات العلاقة بالقطاع الصحي.
ولفت ربابعة إلى التطور الذي شهدته النقابة ودورها في إيصال الممرض والممرضة الأردني إلى المستوى العالم من خلال الاتحاد العالمي للتمريض، مبينا ان النقابة تسعى لتمثيل القابلات الأردنيات على مستوى العالم من خلال الحصول على عضوية اتحاد القبالة العالمي.
وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها والذين وصل عددهم إلى نحو 36 ألف ممرض وممرضة وقابلة قانونية، والانطلاقة الجديدة التي تشهدها النقابة على طريق التطوير والتحديث.
من ناحيتها قالت مستشارة الأميرة منى للصحة والمجتمع الدكتورة رويدا المعايطة أننا “لا نحتفل فقط بالممرضين المكرمين بل بالمخزون والخبرات الطويلة التي كان لها الدور في التطور الذي شهدته مهنة التمريض”.
وأشارت الى أن الممرضين والممرضات والقابلات قادرون على تحمل المسؤولية، وتحويل التحديات إلى فرص نجاح لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
من جانبها شكرت الممرضة غادة عمار في كلمة نيابة عن المكرمين، سمو الأميرة منى على دعمها اللامحدود لمهنة التمريض في كافة القطاعات، كما أثنت على دور النقابة في مبادرتها لإقامة حفل التكريم.
وقالت، إن النقابة خطت خطوات مهمة في مجال تطوير المهنة والدفاع عن حقوق العاملين فيها، داعية إلى تضافر الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات ومواجهة التحديات التي تعترض مهنة التمريض والقبالة وتطورها.
وفي نهاية الحفل الذي حضره مندوب وزير الصحة أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول، كرم نقيب الممرضين سمو الأميرة منى، ومندوب وزير الصحة.

تعليقاتكم