أخبار الصحة

الأمير رعد يرعى تخريج طلبة التأهيل البصري

صحة نيوز – رعى سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، بحضور سمو الأميرة ماجدة رعد، أمس حفل تخريج الفوج الثامن من طلبة دبلوم التأهيل البصري بالجامعة الالمانية الاردنية.
وأشار الأمير رعد، خلال كلمته بالحفل، الى أن مسؤولية الجميع تكمن في توفير كل ما يساعد الأشخاص المعوقين على ان يعيشوا حياتهم بسهولة، ودون عقبات، “وان نضع أنفسنا مكانهم في ممارسة حياتهم”.
ولفت سموه الى أن الجامعة الألمانية الأردنية لعبت دورا متميزا في هذا المجال، منذ عدة سنوات، واسهمت بتحسين نوعية الخدمات للأشخاص المعوقين، وخاصة ذوي الإعاقات البصرية، وتأهيل الكوادر البشرية من خلال برنامج التأهيل والتدريب البصري، والذي يعد نموذجا للمجتمع، ما أدى الى نقل المستوى الخيري الى المستوى المهني المؤسسي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبوعبيد ان الجامعة “تفخر باحتضان مركز التأهيل البصري الذي يعد مساهمة فعالة بخدمة المجتمع الأردني، والمجتمعات الأخرى، التي ينتمي لها خريجون من دول شقيقة وصديقة”.
وأشار الى أن الجامعة “تعتبر نفسها إحدى بوابات الاردن الهامة على العالم، وخاصة العالم المتقدم وعلى وجه التحديد ألمانيا الصديقة”.
وقدمت مدير مركز التأهيل البصري الدكتورة نتالي بوسير، عرضاً حول اهم المرتكزات التي استند اليها البرنامج في تأهيل الطلبة في هذا التخصص ومنجزات العام 2015.
وألقى الطالبان سوزان عبد الوهاب ونيلسون شوا كلمتين، بينا خلالهما الخبرات التي تم اكتسابها من خلال البرنامج، كما تم عرض تسجيل فيديو لنشأة المركز وأهدافه. فيما قام الأمير رعد بنهاية الحفل بتوزيع الشهادات على مستحقيها.

تعليقاتكم