رشاقة و جمال

ما هي حقن Kybelle التجميلية وكيف تعمل؟

صحة نيوز – هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي يلجأ إليها الناس، والآن أصبح هناك حقن جديدة تعرف باسم Kybelle، إليكم أهم المعلومات حول هذه الحقن.
انتشرت في الاونة الاخيرة العديد من العمليات التجميلية سواء الجراحية او غير الجراحية، بهدف تحسين المظهر الخارجي واكتساب الثقة الداخلية. وتنوعت هذه العمليات ما بين البوتوكس والتعبئة وصولا الى نوع جديد من علاجات الحقن التجميلية Kybelle التي تهدف الى التخلص من الذقن المزدوجة.

لكن ما هي هذه الحقن التجميلية؟ وكيف تعمل؟ وهل هناك مخاطر واثار جانبية من استخدامها؟ اليكم كل التفاصيل حول Kybelle.

تعتبر حقن Kybelle الاولى من نوعها والتي تمت الموافقة عليها من قبل ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA، حيث تهدف الى علاج الدهون تحت الذقن من خلال تحليلها لهذه الدهون. وهي عبارة عن مركب كيميائي يدعى حمض ديوكسي كوليك Deoxycholic acid اي يقوم بامتصاص الدهون، ويتواجد هذا المركب بشكل طبيعي في اجسامنا.

عند حقن هذه الابر تقوم بتحطيم الدهون الموجودة تحت الذقن، تاركة الجلد هناك مشدودا اكثر والفك ظاهرا بشكل افضل.

واشارت الدراسات المتعددة التي تمت على هذه الحقن بان 70% من الاشخاص المستهدفين والذين استخدموا حقن Kybelle وجدوا تحسننا ملحوظا جسديا ونفسيا عند الانتهاء من العلاج.

وللحصول على نتائج افضل من قبل هذا العلاج، يوصى الاشخاص بالقيام ما بين جلستين الى ستة جلسات علاجية، تبعد كل جلسة عن الاخرى شهرا واحدا تقريبا، هذا وتستغرق الجلسة الواحدة حوالي عشرين دقيقة.

وما يميز حقن Kybelle عن البوتوكس، بان اثرها يبقى لعدة سنوات، على العكس من البوتوكس، الذي يزول اثره بعد ستة اشهر تقريبا.

اما فيما يخص الاثار السلبية المترتبة على استخدام حقن Kybelle التجميلية، اوضحت ادارة الغذاء والدواء الامريكية انها تتمثل في:

اصابة عصب في منطقة الفك، والتي ينتج عنها ابتسامة غير متساوية او ضعف العضلات في المنطقة.
صعوبة في البلع.
كدمات
الم
احمرار
تيبس المنطقة التي تم فيها العلاج.
واكدت ادارة الغذاء والدواء الامريكية على حصرية واقتصار استخدام هذه الحقن في منطقة اسفل الذقن فقط، على ان يتم العلاج تحت اشراف طبي ومهني.

تعليقاتكم