رشاقة و جمال

نصيحتان يجب معرفتهما لشدّ الصدر

صحة نيوز – صحيح أنه من الصعب شد الصدر، ولكن اطمئني يمكنك تحسين ترهّل الثديين. إليك نصيحتين فعالتين للحصول على صدر مشدود.

الثدي هو أحد أجزاء الجسم التي يصعب شدّها

يعدّ الصدر من الأجزاء الأكثر ضعفاً في الجسم لأنه لا يحتوي على عضلات. الثدي محاط بطبقة من الأنسجة الدهنية والأنسجة الغدية والنسيج الليفي، ولذلك يصعب شده. ويتكون من الأوعية الدموية والنهايات العصبية والدهون. وهناك العديد من العوامل التي تزيد ضعفهما مثل التعرّض (الطويل جدا) للشمس وفقدان الوزن والتغيرات الهرمونية.

نصيحتان فعالتان لشدّ الصدر

هاتان النصيحتان فعالتان جداً لشد الثدي والجلد.

النصيحة الأولى: تمارين الصدر

استلقي على ظهرك، يفضّل على مقعد (أو استخدمي السرير أو السجادة).
احملي في كل يد وزن 2 كغم.
افردي ذراعيك وارفعيهما فوق صدرك.
أخفضي الذراعين إلى أقصى حد ممكن.
ارفعي ذراعيك فوق صدرك.
كرري التمرين.

لكي يكون هذا التمرين فعالاً، عليك ممارسته 10 مرات كل يوم (أو عدة مرات في الاسبوع). هذا التمرين يقوي العضلات التي تقع تحت الثديين والإبطين. وإذا تم ممارسته بانتظام، ستلاحظين الفرق خلال شهر وسيصبح صدرك مشدوداً أكثر.

النصيحة الثانية: علاج منزلي بزيت الزيتون لشد الصدر

ستحتاجين إلى مكوّن واحد فقط وهو زيت الزيتون البكر الممتاز.

استلقي على السرير مع وضع وسائد تحت ظهرك. خذي القليل من زيت الزيتون في يديك ثم افركي به الثديين. ضعي يد على كل ثدي وقومي بحركات صغيرة دائرية على كل ثدي، كما لو أنك تقومين بالتدليك. افعلي 10 حركات دائرية على كل ثدي. إذا كان هناك زيت الزيتون زائد على جلدك نظفيه بمنشفة ورقية ولكن اتركي زيت الزيتون على الجلد، لأنه يساعد على تعزيز مرونة الجلد.

إذا قمت بفعل هذا كل يوم (أو على الأقل ثلاث مرات في الاسبوع)، ستحصلين على صدر مشدود وأكثر مرونة.
النصائح في أسلوب حياتك لشدّ الصدر:

من المعروف أن بعض العوامل تسرّع شيخوخة الصدر الطبيعية مثل: التدخين والشدة وتناول الكحول والتعرض للشمس ونقص الترطيب وزيادة الوزن وارتداء حمالة صدر بمقاس غير مناسب. وعن طريق أخذ مثل هذه العوامل بعين الاعتبار يمكنك إدخال بعض التغييرات على أسلوب حياتك.

وفقاً لدراسة فرنسية، فإن حمالات الصدر ليست جيدة للحفاظ على الثديين. في الواقع، وتشير هذه الدراسة إلى أن ارتداء حمالات الصدر يزيد تدلي الثدي. وقد لاحظت النساء اللواتي توقفن عن ارتداء حمالة الثدي( وفقاً للدراسة) أن الصدر يرتفع أكثر ويكون مشدوداً أكثر وأن الحلمات تتجه بشكل أكبر نحو الأعلى.

تعليقاتكم