أخبار الصحة

وقفة احتجاجية للكوادر الطبية في مستشفى الشونة الجنوبية

صحة نيوز – نفذ الأطباء العاملين مستشفى الشونة الجنوبية صباح امس الثلاثاء وقفة احتجاجية في اعقاب تعرض زميل لهم لاعتداء من قبل ذوي مريضة أثناء قيامه بواجبه قبل يومين.
وطالب الاطباء الذين توقفوا عن الخدمة الصحية مدة ساعة بإجراءات صارمة من قبل وزارة الصحة لوضع حد لظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية وتكرارها.
وقال رئيس فرع نقابة الأطباء في البلقاء الدكتور رامي ابورمان ان هذا الاعتداء هو رابع اعتداء على أطباء خلال خمسة ايام كان اخرها الاعتداء على طبيب في مستشفى البشير امس الاول .
واكد ابورمان ان النقابة ترفض هذه الظاهرة التي تتنافى مع الدين والتقاليد وبعيدة عن اخلاق الاردنيين , لافتا الى ان تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية يأتي للتاكيد على انه لا يجوز تحت اي ظرف او لأي سبب كان الاعتداء على الكوادر الطبية التي تقدم رسالة انسانية نبيلة .
واشار الى ان النقابة لن تتوانى عن اتخاذ اية اجراءات للحد من هذه الظاهرة بدءاً من مخاطبة المعنيين لتوفير الحماية اللازمة للأطباء في المستشفيات الحكومية وتغليظ العقوبات على المعتدين ، لافتا ان تكرار مثل هذه الحوادث سيؤدي الى تراجع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لأن عدم شعور الطبيب بالأمان وعدم وجود بيئة ملائمة للعمل لن يمكنه من تقديم الخدمة الفضلى لمرضاه .
من جانبه بين مدير المستشفى الدكتور فايز الخرابشة، أن ما جرى من حادثة اعتداء على طبيب دون أي مبرر سيكون له اثارا سلبية على نوعية الخدمة الطبية المقدمة في المستشفى ، مضيفا ان توقف الاطباء عن العمل لمدة ساعة هي رسالة لجميع الاردنيين سواء مواطنين او معنيين بضرورة الحفاظ على مكانة الطبيب وحمايته بما يمكنه من تقديم افضل ما لديه للمرضى والمراجعين .
وشدد الخرابشة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق المعتدين , لافتا الى ان الاطباء وفي حال شعروا باي تهاون في تطبيق القانون سيعمدون الى التصعيد باستخدام كافة السبل الممكنة .
وقال الطبيب صفوان العبادي إن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت كتعبير من الاطباء وتأكيد على رفض مثل هذه الاعتداءات التي زادت في الآونة الاخيرة مضيفا انه يأمل من الجهات المعنية أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تكرارها.
وكان ذوو مريضة فارقت الحياة قبل أيام اعتدوا بالضرب على أخصائي الباطنية بمستشفى الشونة الجنوبية الدكتور مازن اللبدي، وتعرضه لإصابات متفرقة أدخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

تعليقاتكم