فحوصاتك و مختبرك

أخطر 7 مصادر للجراثيم والأمراض

النّقود الورقيّة التي هي وسيط مناسب لنقل الميكروبات والجراثيم بين النّاس التي تتداولها يوميًّا فيما بينها، لذلك يُنصح باستخدام المطهّر المُناسب بعد الإنتهاء من معاملاتك النقدية.

لوحة مفاتيح الكمبيوتر التي تتلوّث أحيانًا عندما نأكل ونحن نستخدم الكمبيوتر وتمتلئ بالتّالي بالجراثيم. من هنا، يُفضّل تنظيف هذه الأدوات باستخدام المناديل المبلّلة، أو بقماشة رطبة ومبلّلة بقليلٍ من سائل مطهّر عند كلّ استخدام.

المسابح وأحواض الإستحمام التي هي أكثر الأماكن تلوّثًا، لذلك يجب تنظيفها باستخدام المطهّرات المناسبة التي تقضي على الجراثيم المتجمّعة فيها بنسبةٍ كبيرة.

الوسائد والمراتب التي تكون في احتكاك مباشر مع البشرة، علمًا أنّها تحوي العرق والجلد المتساقط عليها، ما يجعلها مليئة بالجراثيم والفطريّات.

لذلك من الضّروري تنظيف الوسائد والأغطية القماشيّة الخاصة بها وغسلها بالماء الساخن ومسحوقٍ فعّال من فترةٍ لأخرى.

مقابض أبواب الأماكن العامّة التي تنتشر الجراثيم عليها. لذلك، نظّفوها أيضًا بالمطهّرات قبل لمسها أو إفعلوا ذلك بمحارم أو مناديل معطّرة.

مقابض عربات التسوّق التي يستعملها هي نفسها مئات الأشخاص يوميًّا، ما يجعل الجراثيم متكاثرة عليها. لذلك، إلجأوا إلى تنظيفها بالمناديل المعقّمة قبل استعمالها.
لوحة تقطيع اللّحوم والخضراوات التي تُصبح بعد الإستعمال ساحة مناسبة لانتقال الميكروبات والجراثيم. لذلك ننصحكم بتخصيص لوح لتقطيع اللّحوم النيّئة فقط، وتقطيع باقي أنواع الأطعمة على لوحٍ آخر منفصل، وتنظيف اللّوح بعد استخدامه.

تعليقاتكم