أخبار الصحة

إرباك شعبي لعدم ظهور نتائج مخالطي مصاب بصيرا

صحة نيوز – ما زالت الفعاليات الشعبية بانتظار عينات فحوصات مخالطي المصاب بفايروس كورونا في لواء بصيرا التي مضى على ارسالها لوزارة الصحة ما يزيد عن ٧٢ ساعة، وسط إرباك ملحوظ في الشارع العام لمعرفة وجود إصابات بينهم من عدمها.

تحديث مستمر .. تفاصيل الحالات اليومية لكورونا الاردن

ووصف مواطنون هذا التأخير في النتائج بالصعب عليهم، وذلك لأن مخالطي الإصابة قد خالطوا بعض المواطنين في بصيرا، مما شكّل عليهم ضغطا نفسيا كبيرا، رغم حجرهم أنفسهم في منازلهم منذ صبيحة اعلان نتيجة المصاب.

وأوضح احمد المسيعديين أنه ينتظر بفارغ الصبر نتيجة فحص المخالطين للإصابة، مستهجنا هذا التأخير الطويل في ظهور النتائج، وترك الشارع العام في حالة تأهب قصوى، تسببت بتعطيل مصالحهم، وعرقلة حياتهم اليومية بشكل كبير.

وأضاف يوسف الرفوع أن على وزارة الصحة إعطاء اولوية لفحوصات مخالطي اصابة لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة، وذلك لأنها الحالة الأولى على الإطلاق منذ بدء جائحة كورونا منتصف شهر اذار الماضي، ومنعا من انتشار العدوى لا سمح الله في حال وجود نتائج ايجابية لفحوصات المخالطين.

مصدر في وزارة الصحة فضل عدم ذكر اسمه، اشار أنه كان من الأجدر بالمعنيين بهذه الفحوصات الإسراع في إظهارها، وعدم ترك محافظة بأكملها في حالة إرباك وتخبط شعبي، نحن بغنى عنه، وفي تفاديها إعطاء فرصة للجهات الرسمية والامنية أخذ الاجراءات والتدابير السريعة والمناسبة لعدم تفشيه في حال وجود اصابات أخرى بين المخالطين.

 

تعليقاتكم