مجتمع الصحة

إيجابيات الزواج المبكر

صحة نيوز
يمتلك الزواج المبكر العديد من الإيجابيات على الزوجين، ومن هذه الإيجابيات ما يأتي:

التخطيط للمستقبل
يُتيح الزواج المبكر للزوجين وقتًا كافيًا للتخطيط للمستقبل، ويمنحهم بعض الوقت لبدء تكوين أسرة، كما يتيح خيار المباعدة بين الأطفال، ومن المرجح أن يقوم الزوجين بلاستثمار بأشياء مسؤولة، مثل الاشتراك في التأمين على الحياة، واستثمار الأموال قبل إضافة الأطفال على الأسرة.

يُتيح صغر سن الزوجين لهم فرصة التروي في الأمور، بحيث لا يكون هناك داعي للاستعجال، ويمكنهم الاستمتاع بوقتهم معًا دون الحاجة إلى التركيز أكثر على إنجاب طفل بشكل مستعجل.

السعادة الزوجية
أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين تزوجوا بين سن 22 و 25 لديهم احتمالية كبيرة لتحقيق زواج سليم، حيث أنهما كانا ناضجين بدرجة كافية للزواج في العشرينات من العمر، ولذلك لديهم فرصة أكبر للسعادة الزوجية.

تطور الزوجين وتقدمهم بالعمر معًا
يُمكن للأشخاص في سنٍ مبكرة التطور معًا والنمو معًا واستكشاف شخصية بعضهم البعض، وما إلى ذلك، ويمكن أن يكون الزواج المبكر طريقًا رائعًا لكلا الشريكين كي يتمتعان بفرصة فريدة للنمو جنبًا إلى جنب.

يُعد تقدم الزوجين في السن معًا أمرً مرضيًا، حيث يتيح لهم هذا اكتشاف مشاعر الشباب معًا، وثم عواصف منتصف العمر معًا، وبينما لا يزال الآخرون يجدون أنفسهم يكون الزوجين قد اكتشفوا بالفعل ما يريدونه في الحياة مع بعضهم، حيث يكون لديهم شخص بجانبهم يمكنه المساعدة في تحقيق ذلك.

عدم وجود توقعات كبيرة
يُعد عدم وجود توقعات كبيرة بين الزوجين من الفوائد الرئيسية للزواج المبكر، حيث أنهم يكونوا مقبلين على عيش تجربة جديدة، ويبدأون بناء حياتهم الزوجية وتكوين أسرة معًا، وحيث أنهم في سن صغيرة فلا يكون لديهم سنوات من الأمل والتخطيط لعيش حياة زوجية معينة.

تطوير عادات متشابهة
يُساعد الزواج المبكر على تطوير عادات متشابهة بين الزوجين، بحيث يمكن للأشخاص في سن مبكرة الحصول على عادات متشابهة، ويعد تأثير اثنان من الأحبة على بعضهما البعض واشتراكهما في اهتمامات متشابهة أفضل بكثير من محاولة شخص واحد تغيير عادات الآخر.

تشكيل أسرة تتمتع بالمسؤولية
يُشكل الشريكين اللذين تزوجوا في سن مبكرة حياة مسؤولة لأنهم يكتسبون جميع المسؤوليات الأساسية عن الحياة معًا، وبالتالي لديهم معرفة متساوية، وبذلك لا يعد تكوين أسرة مشكلة بالنسبة لهم.

الاستقرار المالي
يُعد العمل في مهنة ورعاية الأسرة في ذات الوقت أمرًا صعبًا، كما يعد الاعتناء بلأسرة بعد سن التقاعد أمرًا صعبًا أيضًا، وبالتالي، من المهم أن يكون الأطفال في سن مناسبة للاعتناء بأنفسهم عندما يتقاعد الوالدان من وظيفتهم، ويتيح ذلك الاستقرار المالي للأسرة.

التفاهم والتسامح
يُتيح الزواج المبكر مساحة ووقتًا أكبر للزوجين للتسامح ولفهم بعضهم البعض، كما يوفر فرصة لتطوير شعور جيد بالفهم لكلا الشريكين، مما سيعطيهم قوة عاطفية لتقريب أسرتهم من بعضها البعض.

 

تعليقاتكم