أخبار الصحة

اجراء 12 جراحة لامراض الدماغ والاعصاب في “الكندي”

 

صحة نيوز – اجرى قسم جراحة الدماغ و الأعصاب في مستشفى الكندي 12 نوعا من عمليات الدماغ والاعصاب، استخدمت خلالها تقنيات حديثة ومتطورة للمساعدة في التشخيص و العلاج.
واشتملت الأمراض والحالات المرضية التي تمت معالجها في قسم جراحة الأعصاب و الدماغ، الأورام الدماغيَة، وإصابات وآفات العمود الفقري، وضطرابات وإصابات الحبل الشوكي، والصَرع والألم المزمن، واضطرابات الدورة الدمويَة المرتبطة بالأعصاب، والفتق القطني القرصي، والأورام الغدديَة النخاميَة، والفتق القرصي العنقي، والزهايمر، والورم العصب السابع، والعيوب الخلقيَة المرتبطة بالأعصاب، والقشرة المخيَة و الوهن العصبي و غيرها من الأمراض.
وقال المستشفى انه خصص في مستشفى الكندي غرفة عمليات لجراحة الدماغ و الأعصاب من بين احدى عشرة غرفة للعمليات الكبرى تم تجهيزها كاملة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية المتخصصة بحيث يمكن اجراء كافة فروع العمليات للاختصاص الواحد في غرفة عمليات متخصصة وبكادر مدرب ومؤهل.
و تشمل غرف العمليات في المستشفى على غرفة متخصصة بجراحة العظام والعمود الفقري و غرفة لزراعة الأعضاء وغرفة للمناظير الجراحية وأخرى لعمليات القلب المفتوح وغيرها لعمليات السمنة العادية والمعقدة أضافة الى غرفة تنظير الجيوب الانفية وزراعة القوقعة.
كما توجد غرف لعمليات التجميل والحقن بكل أنواعها وشفط الدهون والتذويب بجهاز الفيزر، بالإضافة الى غرفة عينات لعمليات حقن الإخصاب.

تعليقاتكم