أخبار الصحة

اختتام أعمال مؤتمر الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز

صحه نيوز- اختتمت أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث حول الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز في المملكة، والذي نظمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع مديرية الأمن العام ووزارة الصحة.

وحضر المؤتمر -الذي استمرت أعماله أربعة أيام- 24 ممثلاً من سلطات الاحتجاز والعاملين في مجال الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تقوم اللجنة الدولية بزيارة أماكن الاحتجاز.

وناقش المؤتمر مسائل هامة، ومن ضمنها أخلاقيات مهنة الطب ودور الأطباء في أماكن الاحتجاز والقيود الأمنية والتعامل مع المضربين عن الطعام وآثار الحبس الانفرادي المطوّل.

كما شارك في المؤتمر خبراء من اللجنة الدولية بتقديم خبراتهم في هذا المجال، وشرح التحديات التي تواجه المسؤولين والعاملين في مجال الرعاية الصحية داخل أماكن الاحتجاز. رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، فريديريك فورنييه، قال: إن «اللجنة الدولية ملتزمة بالعمل بشكل وثيق مع السلطات الأردنية ودعم جهودها الرامية لتقديم أفضل الخدمات الصحية في أماكن الاحتجاز».

بينما أكد منسق الأنشطة الطبية لبعثة اللجنة الدولية في الأردن، رائد أبو ربيع، أنه «لا يمكن تحقيق الرعاية الصحية اللائقة في أماكن الاحتجاز في أي بلد في العالم من دون العمل المشترك بين سلطات الاحتجاز ووزارة الصحة.»

تعليقاتكم