أخبار الصحة

اختتام المؤتمر الأول لعلاج الألم كتخصص

صحة نيوز – ختتم في المستشفى الإسلامي بعمان مؤتمر علاج الألم كتخصص طبي بمشاركة اطباء من القطاع الصحي العام والخاص والخدمات الطبية الملكية.
وبحسب مدير عام المستشفى رئيس المؤتمر الدكتور عمار ابوصبح هدف المؤتمر الذي استمر يومين الى التعريف بعلاج الالم كتخصص وعرض وابداء وجهة نظر مختلف التخصصات في علاج الالم . وصاحب المؤتمر عقد ورشتي عمل الاولى لاستخدام الالتراساوند لعلاج الالم والثانية ورشة عمل حية لاستئصال الديسك دون جراحة (تداخلات غير جراحة).
وبحسب ابو صبح يعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في الاردن حيث استضاف اطباء مختصين في جراحة الأعصاب والباطني اعصاب، والطب الطبيعي والتأهيل والأمراض النفسية وأمراض الدم والأورام والجراحة العامة والأشعة التشخيصيه واختصاص جراحة العظام والعمود الفقري واختصاص التخدير.
من جهته قال الدكتور فراس شباك رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمر ركز على ايصال رسالة مفادها ان علاج الألم الآن هو تخصص بحد ذاته ويجب أن يكون هنالك دعم لهذا التخصص من قبل جميع الجهات .
اما الدكتور علي الرجوب احد المشاركين في المؤتمر فدعا إلى وضع معالجة الألم كتخصص ضمن توجهات المجلس الطبي الأردني ليصبح تخصصا معتمدا كما هو في العديد من الدول الاوروبية، وهذه دعوة لجميع القطاعات الطبية لبذل مختلف الجهود لتأسيس عيادات تعنى بالمرضى الذين يعانون من الالم بوجه عام.
(بترا).

تعليقاتكم