أخبار الصحة

اربد : العيسوي يفتتح مركز صحي قميم الشامل (صور)

اربد : العيسوي يفتتح مركز صحي قميم الشامل
صحة نيوز – افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب، اليوم الأربعاء، مركز صحي قميم الشامل، الذي تم تنفيذه ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية لخدمة مواطني لواء الوسطية بمحافظة إربد.

ويقدم المركز، الذي أقيم على مساحة 600 متر مربع، خدماته الصحية الشاملة لنحو 35 ألف نسمة، بعد أن تم تحويله من مركز أولي إلى شامل، ليضم عيادات الطب العام والاختصاص، وطب الأسرة، وعيادة الأسنان، والأمومة والطفولة والمختبرات والأشعة، وقسم الإسعاف والطوارئ.

وقال العيسوي ، إن المركز يأتي استكمالا لمشاريع المبادرات الملكية التي تم افتتاحها الأسبوع الماضي في محافظة إربد تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وبما يلبي احتياجات أبناء المنطقة ويوفر خدمات صحية نوعية لهم.

بدوره قال وزير الصحة الدكتور الشياب إن افتتاح المركز يعد ثمرة إيجابية على صعيد تطوير الخدمات الصحية للواء بشكل عام، حيث تم تجهيزه من نواحي الإسعاف والطوارئ وعيادات الاختصاص، ما سيخفف على المواطنين عناء مراجعة المستشفيات في المحافظة.

وأكد أهمية مشاريع المبادرات الملكية المتعلقة بالقطاع الصحي في تعزيز استراتيجية وزارة الصحة القصيرة والمتوسطة وطويلة الأمد على صعيد الارتقاء بالواقع الصحي.

من جانبه، قال مدير صحة المحافظة الدكتور قاسم المياس إن المركز سيسهم، من خلال عملية التطوير التي شهدها، في الارتقاء بتقديم خدمات صحية مميزة على صعيد عيادات الاختصاص وغيرها.

وعبر النائب المهندس رياض العزام، وعدد من وجهاء اللواء عن تقديرهم للمبادرة الملكية التي سيكون لها أثر كبير في تطوير واقع الخدمات الصحية، وتوفير الوقت والجهد على أبناء اللواء.

وحضر الافتتاح محافظ إربد رضوان العتوم، وعدد من المسؤولين في المحافظة.

تعليقاتكم