أخبار الصحة

ازدحام امام عيادة الباطني يتسبـب بمعانـاة للمرضـى بمستشفى النديم في مادبا

صحة نيوز – شكا مرضى ومراجعون لعيادات الاختصاص التابعة لمستشفى النديم الحكومي في مادبا من الانتظار الطويل لحين تمكنهم من دخولهم إلى عيادة الباطني بسبب تخفيض العيادات من عيادتين سابقا إلى عيادة واحدة حاليا مما يضطر طبيب الباطني لاستقبال ما يقارب من 80 مريضا في اليوم وهذا لايعقل في ظل وجود جهاز حاسوب لادخال البيانات مما يعني ان المريض لاياخذ حقه في العلاج وهذا يشكل ضغطا على الطبيب المختص.
وقال جميل الفاعوري ومحمد شحاده وسمير صبحي ومحمد الشخاتره وام علاء وغيرهم انهم يعانون عند مراجعتهم للطبيب الباطني بسبب كثرة المراجعين ووجود عيادة واحده لا تكفي لاستقبال المرضى خصوصا ان بعض المرضى يحضرون من قرى بعيدة ولايستطيعون الانتظار لنهاية الدوام مما يساهم في تفاقم مرضهم كون بعض المراجعين من المسنين خصوصا اننا في شهر رمضان.
مصدر طبي مسؤول في المستشفى ، قال انه يقوم احيانا بمعالجة ما يقارب 90 مريضا يوميا في عيادة الباطني بعد تقليص العيادات الى عيادة واحدة.
وأكد المصدر انه يحصل احيانا نقص في اسرة قسم الباطني بالمستشفى بالإضافة للضغط على العناية الحثيثة بسبب بقاء بعض المرضى داخل القسم كون المصاعد غالبا ما تكون معطلة منذ فترة طويلة وصعوبة نقلهم الى الطوابق العلوية.
وأضاف المصدر الطبي ان قسم الباطني لا يوجد به تخصصات فرعية مثل القلب والجهاز الهضمي والأعصاب بالاضافة لعدم توفر عيادات لهذه المسميات.
الدستور – احمد الحراوي

تعليقاتكم