أخبار الصحة

اطباء:% من مراجعي عيادات الجلدية يبحثون عن الاجراءات الطبية التجميلية

قدر اطباء جلدية ان 70% من مراجعي عيادات الجلدية يبحثون عن الاجراءات الطبية التجميلية وليس العلاجية.
واشاروا في مؤتمر صحفي عقدوه على هامش فعاليات المؤتمر الدولي العلمي العاشر للجمعية الاردنية لاطباء امراض وجراحة الجلد والليزر بنقابة الاطباء ان هناك اقبال كبير من قبل صغار السن والشباب على الاجراءات التجميلية وان الامر لايقتصر على كبار السن.
وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور محمد العبادي ان هذا الاقبال دفع اطباء الجلدية وبالاخص الشباب منهم الى العمل في مجال التجميل.
وحذر الدكتور العبادي من وجود بعض مراكز التجميل التي تستخدم اجهزة اليزر والعلاج الضوئي بشكل مخالف للقانون وغير آمن وان العديد من المواطنين اشتكوا على تلك المراكز.
ولفت الى ان اكثر الامراض الجلدية انتشارا هي الصدفية والبهاق والاكزيما والفطريات بانواعها، مشيرا الى ان تغير النمط الغذائي ساهم في انتشار الامراض الجلدية، وخاصة الاغذية التي تحتوي على مواد حافظة.
ومن جانبها قالت امينة سر المؤتمر والجمعية الدكتورة نسرين ابوارميلة انه من الملاحظ ان هناك اقبال من صغار السن على العمليات التجميلية، حتى ان بعضهم يشترك مع اصدقائه او صديقاتها في (جمعيات) لتأمين تكاليف تلك العمليات.
واضافت ان المؤتمر عكس ثورة علمية عالمية في علاج تساقط الشعر وعلاج البهاق وعلاجات بيولوجية واخرى تزيد من كمية الاوكسيجين في الخلايا مما يساعد على الشفاء من العديد من الامراض الجلدية.
واشارت الدكتورة ابوارميلة ان الاردن الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي ادخلت تكنولوجيا تنشيف الشعيرات الدموية السطحية(دوالي الساقين) عن طريق الابر.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود ان العلاج بالليزر بات يأخذ حيزا كبيرا في علاج الامراض الجلدية مثل التصبغات الجلدية والكلف واثار الحروق والوحمات الدموية والدوالي الساقية والوشم.
واشار الى ان 50-60% من الامراض الجلدية تعالج بالليزر عدا عن عمليات التجميل غير الجراحية.
ومن جانبه اشاد مدير صحة مادبا الدكتور خالد الخريشة بالمستوى العلمي للمؤتمر والتنظيم والمعرض المرافق له والذي يضاهي المعارض العالمية من خلال مشاركة نحو 45 شركة اجهزة طبية وادوية عالمية ومحلية متخصصة.
ويذكر ان المؤتمر ناقش (56)  محاضرة وبحث علمي الى جانب ثلاث ورش عمل متخصصة تتناول احدث ماتوصل اليه العلم الحديث في اختصاص الجلدية وامراضه والعلاج بالليزر والتجميل قدمها 29 طبيبا عربيا واجنبيا بينهم (8) اطباء اردنيين قاموا بعرض ابحاثهم في المؤتمر.

تعليقاتكم