أخبار الصحة

افتتاح توسعة مركز الحسين للسـرطان غداً

 

صحة نيوز – يفتتح يوم غد الاربعاء مشروع التوسعة الجديد لمركز الحسين للسرطان المؤلف من برجين كل واحد منهما يتكون من اثني عشر طابقا وتبلغ مساحتهما ثلاثة اضعاف مساحة مباني المركز الحالي.
وبانجاز هذا المشروع الكبير الذي تجاوزت كلفته 130 مليون دينار يرتفع عدد الاسرة في المركز الى 352 سريرا بواقع سرير واحد في غرفة مستقلة لكل مريض وسيرتفع عدد حالات زراعة النخاع الشوكي الى 300 حالة سنويا بعد ان كانت مائة حالة وسيتم التعامل مع 14 الف مراجع لهذه الغاية سنويا بعد ان كان عدد المراجعات سبع الاف حالة وسوف يستقبل المركز عشرات الالاف من المراجعين والمرضى الذي يعالجون فيه من المواطنين الاردنيين والعرب والاجانب خاصة وانه المركز المتخصص المتطور جدا في المنطقة والحاصل على العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية والمحلية.
كما يضم المشروع الجديد بنكا للخلايا الجذعية وبنكا اخر للحبل السري للاستفادة منه في علاج بعض الامراض السرطانية مستقبلا، وتم تجهيز اقسام نسائية خاصة للسيدات في طابق واحد بحيث تتلقى السيدة جميع الخدمات والعلاجيات الطبية في مكان واحد دون الحاجة الى التنقل بين قسم واخر،وهناك قسم خاص بالاطفال اضافة الى العديد من الخدمات الجديدة التي يحتويها المشروع الجديد وكل ذلك بهدف تقديم افضل العلاجات والخدمات للمرضى والمراجعين.
ويتميز المشروع الجديد بالمستوى الراقي والمتطور من التنظيم الاداري والعلاجي حيث يوفر للمراجعين افضل درجات الراحة والتسهيل عليهم اثناء المراجعة وتلقي العلاج.
ويشكل هذا المشروع اضافة نوعية لمركز الحسين للسرطان في جميع المجالات العلاجية والادارية والفنية، ما يجعله صرحا طبيا متقدما جدا ومتخصصا في مجال معالجة ومكافحة مرض السرطان واسبابه ومسبباته.

تعليقاتكم