أخبار الصحة

افتتاح فعاليات المؤتمـر الطبي الثالث عشـر لـ “اختصاصي الأمراض الداخلية” غدا

صحة نيوز – تبدأ يوم غد الثلاثاء تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال فعاليات المؤتمر الطبي الثالث عشر لجمعية اختصاصي الأمراض الداخلية في نقابة الاطباء الذي يعقد بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية (ادنبرة) تحت عنوان «اخر المستجدات في الامراض الداخلية». وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعية الدكتور محمد غنيمات ان احد عشر محاضرا من ابرز الاطباء في الكلية الملكية البريطانية وعلى رأسهم رئيس الكلية البرفسور ديريك بيل سيحاضرون في المؤتمر بالاضافة الى مجموعة من اساتذة الطب في المملكة،حيث سيناقش المؤتمر 50 بحثا وورقة علمية موزعة بالتساوي بين الاطباء الاردنيين والبريطانيين بالاضافة الى اربع ورش عمل لاطباء اردنيين.

واضاف غنيمات أن المؤتمر الذي يتوقع ان يشارك فيه نحو 600 طبيب من كافة اختصاصات الامراض الداخلية، يهدف الى اطلاع الاطباء على اخر المستجدات العلمية والعملية في مختلف فروع الامراض الداخلية، وتبادل الخبرات بين الاطباء الاردنيين والبريطانيين.
وبين ان المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين سيركز على الامراض الاكثر شيوعا في المجتمع الاردني ومن بينها امراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع التوتر الشرياني «الضغط» والسكري ومضاعفاته، بالاضافة الى الامراض المنتشرة عالميا مثل وباء زيكا وكيفية الوقاية منه وعلاجه اذا واجهتنا أي حالة لاقدر الله.
ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك فيه 25 شركة ادوية عالمية واردنية ستعرض احدث الادوية والمعدات الطبية.

تعليقاتكم