أخبار الصحة

افتقار مستشفيات محافظة البلقاء لأطباء الأعصاب

صحة نيوز – تفتقر مستشفيات محافظة البلقاء الاربعة (السلط الحكومي، الإيمان في دير علا ، الشونة الجنوبية ، الأمير حسين بعين الباشا) الى طبيب متخصص في مجال الأعصاب.
ويعاني المرضى الأمرّين في مراجعاتهم للمستشفيات الحكومية بعمان ( الأمير حمزة والبشير) في انتظار مواعيد المراجعات في ظل الحاجة الطبية الماسّة التي قد تكون مستعجلة لبعضهم.
مواطنون اتصلوا شارحين معاناتهم الكبيرة مع هذه المشكلة التي صنّفوها بالكبيرة حسب قولهم وقالوا انه في اوقات سابقة كان هناك طبيب للأعصاب ليوم او يومين في الاسبوع على الأقل الا أن ذلك لم يعد متوفرا حاليا رغم الحاجة الماسة لهذا التخصص .
وطالبوا بتوفير طبيب لجراحة الأعصاب على الأقل ليوم واحد في الاسبوع يغطي المحافظة كاملة من خلال مستشفى الحسين في السلط للتخفيف من معاناة المرضى في مراجعاتهم للمستشفيات الحكومية في عمان خاصة وأن فيهم أطفالا وكبارا في السن يحتاجون للمراجعة المتكررة لطبيب الاعصاب وهو ما يرهقهم صحيا وماديا. واكد مدير مستشفى الحسين الحكومي الدكتور وائل العزب أن وزارة الصحة تواجه مشكلة هجرة الخبرات والكفاءات للأطباء والكوادر الطبية بشكل عام.
واضاف الدكتور العزب «أصبح هناك نوع من الهجرة لخارج الوزارة وخارج المملكة، ما انعكس سلبا على وضع مستشفيات الوزارة بالرغم من أن وزارة الصحة مستمرة في توسعة المؤسسات الطبية من حيث المراكز وتقديم الخدمة وهذا يتطلب اضافة كوادر طبية جديدة وأن الوزارة تسعى جاهدة لتأمين هذا النقص تحت مسمى شراء خدمات (عقود مبرمة مع طرف آخر ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة من شتى الاختصاصات في القطاع الخاص او الجامعات والمتقاعدين العسكريين والمدنيين من القطاع الصحي).
وقال العزب انه وعلى سبيل المثال تخصص الاعصاب لا يتوفر في وزارة الصحة سوى طبيبين اثنين والآن جاري الاتفاق وتوقيع عقد مع أحد أطباء الاعصاب ليتم التعاقد معه في تغطية مؤسسات الوزارة ومنها مستشفى الحسين الحكومي في السلط.

تعليقاتكم