أخبار الصحة

«الأردنية» تكرم أكاديميين من كلية التمريض لحصولهم على جوائز عربية

صحة نيوز – كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة الدكاترة انعام خلف وأيمن منصور وأحمد ريان من كلية التمريض بالجامعة، لحصولهم على جوائز من الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية لعام 2016.
وأكد محافظة أن هذا التكريم يأتي اعترافا من الجامعة بأهمية الأبحاث المتميزة التي قدمها الفائزون بغية إيجاد حلول لتحديات تواجه الحقل الصحي وتحديداً مهنة التمريض، لاسيما وأن هذه الجائزة التي منحت لهم لقاء تميزهم في العمل والبحث وتعد إضافة متميزة أخرى في مسيرة الكلية الحافلة بالإنجازات، وأنها ليست إلا دليلاً آخر على تميز البحث العلمي الذي وصلت إليه مهنة التمريض في الأردن.
بدورها، هنأت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي الفائزين، معبرة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يؤكد رقي مستوى أبحاث أعضاء هيئة التدريس ومساهمتهم الفاعلة في قيادة مهنة التمريض إلى أرفع المستويات التي من شأنها أن تخدم هذا القطاع وترتقي به في مجالاته كافة.
ولفتت إلى أن جائزة أفضل بحث لعضو هيئة تدريس جاءت من نصيب الدكتورة انعام خلف، فيما حظي منصور بالفوز بجائزة تكريم الأساتذة نظير الأعمال المتميزة، وحاز ريان على جائزة أفضل اطروحة دكتوراه لهذا العام.
وعبّر الفائزون عن سعادتهم بنيل هذه الجوائز التي تعد واحدة من الركائز الأساسية للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية لضرورة تشجيع التميز في التعليم الأكاديمي والمجالات السريرية والوصول إلى جودة عالية من الرعاية التمريضية، مؤكدين أن هذا الفوز سيكون حافزا لهم لمزيد من التقدم والرفعة والتميز في هذه المجالات وغيرها.
من جانبه، أوضح الأمين العام للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية الدكتور لؤي أبو شحرور أن الهدف من تأسيس الجمعية هو دعم الكليات والأقسام والمعاهد العليا في إعداد الممرضين/الممرضات القادرين على خدمة مهنة التمريض وأمتهم العربية وتحقيق تطلعاتهم بجميع الوسائل المشروعة.(بترا)

تعليقاتكم