أخبار الصحة

الأطباء تحتفل بمرور خمس سنوات على برنامج “حكيم”

صحة نيوز – ايهاب مجاهد – احتفلت نقابة الأطباء بمرور خمس سنوات على تأسيس البرنامج الوطني لإرشاد الأطباء الجدد “حكيم”.
وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان برنامج حكيم حقق نجاحا متميزا بمشاركة وتفاعل الاطباء وحضورهم المكثف لكافة الفعاليات العلمية التي عقدها البرنامج، وبجهود ودعم القائمين عليه الذين ساهموا في تعزيز جودة التعليم الطبي المستمر ومساعدة الاطباء في رفع قدراتهم العلمية والعملية والتعرف على المجالات الجديدة والمتطورة في مجال عملهم.
واضاف ان المبادرات المتميزة لبرنامج حكيم تعبر عن حيوية نقابة الاطباء وتفاعلها المستمر مع اعضائها، وحرصها على تعزيز التواصل العلمي بين اصحاب الخبرة والاختصاص وبين الاطباء الجدد واطلاعهم على آخر المستجدات العلمية مما يساهم في الرقي بالمعرفة العلمية والعملية للأطباء من كافة الشرائح.
واشار د.العبوس انه منذ ان تولى مجلس نقابة الاطباء مهامه قام بتبني مبادرة برنامج حكيم وتقديم الدعم اللامحدود لها حيث تم عقد سلسلة كبيرة من المحاضرات وورش العمل وزعت على فترات وبشكل دوري، وان النقابة ستستمر بدعم هذه الدورات وتنظيمها بشكل دوري ومستمر، وذلك لاتاحة المجال لعدد اكبر من الاطباء الاستفادة من البرنامج ولتعم الفائدة على الجميع.
ومن جانبه قال مسؤول البرنامج عضو مجلس النقابة الدكتور طارق التميمي ان البرنامج اخذ على عاتقه تقديم كل معلومة مفيدة للاطباء حديثي التخرج ومساعدتهم على تحديد مسارهم المهني، واكسابهم الخبرات التي يحتاجونها بعد انتهاء مرحلة التعليم الجامعي، وباسلوب جديد وغير تقليدي من خلال اتباع اسلوب الحوار والنقاش وورش العمل.
واضاف انه نتيجة لتخرج اعداد كبيرة من الاطباء من داخل المملكة وخارجها وبشكل يفوق قدرة استيعابهم في برامج الاختصاص، اتسعت شريحة الاطباء العامين بشكل كبير، ولم تعد مرحلة انتقالية كما كانت لغالبية الاطباء الجدد، وهذه الشريحة من الاطباء تتعامل يويما مع مئات المرضى في مختلف انحاء المملكة، واصبح الاهتمام بهم اهتمام بالمريض .
واشار د. التميمي ان برنامج “حكيم” يسعى الى الوصول لشرائح الاطباء المختلفة سواء العامين او المقيمين او الاختصاصيين او مابعد الاختصاص، لتقديم كل ماهو جديد ويطور من مهاراتهم، وهو مايتقاطع مع توجهات اللجنة العلمية في النقابة.
وشكر المستشفيات والاطباء وكل من ساهم في ايصال رسالة البرنامج وتحقيق اهدافه وتطلعاته.
وفي نهاية الحفل سلم نقيب الاطباء الدروع التقديرية للمستشفيات والمؤسسات والاطباء الذين واكبوا مسيرة البرنامج وساهموا في انجاحه.

تعليقاتكم