أخبار الصحة

الأمانة تعيد تأهيل مركز صحي القويسمة

صحة نيوز – باشرت كوادر أمانة عمان بإعادة تأهيل الرصيف والدرج الخارجي لمركز صحي القويسمة الشامل، إضافة إلى تنفيذ أعمال الدهان للمبنى من الخارج، بحسب مدير منطقة القويسمة المهندس إسماعيل العدوان.
وأشار العدوان، إلى أن تنفيذ الأعمال في المركز الصحي “جاء ضمن مهام الأمانة واستجابه لما نشرته “الغد” في تقرير صحفي أول من أمس، حذر من خطورة مدخل المركز على المراجعين، بسبب وجود حفر، وضيق أدراجه وتكسر بعضها، ما يعيق الحركة، وعدم مراعاته لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن”.
وبين العدوان أن اعمال الصيانة للرصيف ومدخل المركز متوافقة وتتماشى مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وكان تقرير حكومي حذر من خطورة المدخل الرئيس لمركز صحي القويسمة الشامل، على المراجعين، جراء “وجود حفر، وضيق أدراجه وتكسر بعضها، ما يعيق الحركة، وعدم مراعاته لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن”.
وجاء التقرير الذي أعدته وزارة تطوير القطاع العام، عقب تنفيذ زيارة ميدانية غير معلنة لفريق من الوزارة، بهدف تقييم مستوى تقديم الخدمات والإجراءات ومستوى أداء الموظفين في المركز.
وأظهر تقرير الزيارة الذي تم رفعه إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور وأرسلت نسخة منه إلى وزارة الصحة، أن المركز من الداخل “يعاني مبناه من تهالك جدرانه عند المدخل وقاعة الانتظار وغرف المعالجة، حيث يحتاج إلى صيانة”.

تعليقاتكم