مؤتمرات و معارض

“الإرادة ” تقيم معرضا طبيا للتوعية ضد مرض السكري

صحة نيوز – أقامت جمعية الإرادة لأطفال وشباب السكري امس السبت معرضا طبيا للتوعية ضد مرض السكري قبيل بدء شهر رمضان المبارك .
وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة سيما الكلالدة في كلمة لها خلال المعرض الذي انطلق برعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري للجمعية، إن الهدف من المعرض هو الإجابة عن تساؤلات المراجعين من الأطفال وذويهم والشباب حول آليات وكيفية التعامل مع مرض السكري خلال شهر الفضيل .
وأضافت الكلالدة أن المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي يرشد المشاركين إلى الطرق الفضلى للعناية والوقاية تجاه مرض السكري، وإلى تثقيف مرضى السكري وذويهم من خلال تقديم الخدمات النشاطات الطبية التي تقيس نسبة السكر لدى المراجعين من المرضى وغير المرضى، وتوعيهم تجاه المرض وكيفية التعامل معه.
وقالت المتطوعة في الجمعية ايمان أبده إنه يجب مراعاة الالتزام بشرب الماء بكثرة عقب الافطار في شهر رمضان والتقنين من العصائر الغنية بالسكر، مؤكدة ضرورة مراعاة تغطية الحلويات والعصائر في حال أخذها بكمية الانسولين السريع حسب الجدول وشرب الماء بعد ذلك.
وأشارت إلى أن الحبوب المهبطة للسكر قد تؤدي إلى هبوط حاد للصائم، داعية إلى مراجعة الطبيب والاستشارة بما يصح ولا يصح عند النوم. ويشارك في المعرض الذي ينتهي مساء اليوم العديد من المؤسسات الطبية والشركات الداعمة ومنها مختبرات ميدلاب ونوفا نورديسك وخبز الريف وروش وميترونيك.

بترا

تعليقاتكم