أخبار الصحة

الاميرة منى الحسين ترعى احتفال يوم التمريض الاردني

صحه نيوز- رعت سمو الاميرة منى الحسين امس، الاحتفال الذي اقامه المجلس التمريضي الاردني بمناسبة يوم التمريض الاردني بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الدكتور معين الحباشنة.

وقالت الامين العام للمجلس التمريضي الاردني الدكتورة منتهى غرايبة: «ان الاحتفال بهذا اليوم يجسد الانجازات الوطنية المتمثلة في اطلاق مجموعة من الوثائق الوطنية من ابرزها الاستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة في الاردن والتي ترسم خارطة طريق للأعوام 2016-2025، مؤكدة ان محاور هذه الاستراتيجية تنبثق من مرتكزات اساسية هي الانجازات والرؤى الوطنية والاطار العام للتوجهات الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في شرق المتوسط».

وتم خلال الاحتفال، اطلاق خمس وثائق اخرى وهي جائزة الاميرة منى للتميز على المستوى المحلي والاقليمي التي اطلقت بمعايير جديدة لتكريم الممرضين لتشمل التميز على مستوى الافراد في الوطن العربي والمؤسسات الصحية الوطنية لنشر ثقافة التميز والتنافس والابداع بينهم، ومن الوثائق ايضا معايير الممارسة والكفايات للممرض القانوني ومعايير الممارسة للصحة النفسية والقبالة للممارس المتقدم لتكون الاطار العام للتعليم والممارسة في الاردن، اضافة الى اولويات البحث العلمي في التمريض والقبالة للأعوام الخمس القادمة والتي تم اعدادها بالتعاون مع صندوق دعم البحث العلمي. وبينت ان المجلس لم يكن ليطور هذه الوثائق الوطنية دون جهد متميز ودؤوب من جميع الممرضين والممرضات في المؤسسات الصحية والاكاديمية من القطاعات والمؤسسات الوطنية والدولية كافة، مشيرة الى انه سيتم تعميم الوثائق على هذه المؤسسات للالتزام بها كمنهج للتطوير والتحديث ولمتابعتها من قبل المجلس التمريضي الاردني.

واكدت غرايبة ان شهادات مزاولة الاختصاص تعد من اهم الادوار والمسؤوليات التي ينفرد بها المجلس التمريضي، اذ ان نجاح الممرضين المختصين في تطبيق ادوارهم التي تم تأهليهم من اجلها يعتمد بشكل رئيس على دعم المؤسسات الصحية لتلك الادوار واضفاء الشرعية على ادوارهم ضمن الهياكل التنظيمية واستحداث الادوار التخصصية.

وسلم وزير الصحة الدكتور علي الحياصات شهادات اجازة الاختصاص لــ 98 ممرضا وممرضة في عدة تخصصات تمريضية، كما قام بتكريم اوائل خريجي كليات التمريض للعام الجامعي 2014-2015 لأدائهم الاكاديمي المتميز

تعليقاتكم