أخبار الصحة

“الحسين للسرطان” يحصل على اعتماد دولي في علاج الادمان على التبغ

صحة نيوز – أعلن مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، حصول مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان على اعتماد دولي عن برنامجه التدريبي في علاج الادمان على التبغ من قبل «مجلس اعتماد تدريب علاج الادمان على التبغ CTTTP».
وقال بأن هذا البرنامج التدريبي هو أول برنامج معتمد في هذا القطاع خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يمنح المتدربين المستكملين لمتطلباته شهادة معتمدة كأخصائيّ علاج الادمان على التبغ (TTS).
وأكد أهمية هذا الاعتماد، حيث سيمكن مركز الحسين للسرطان من التأثير بشكل أفضل في جهود مكافحة التبغ في منطقة شرق المتوسط والعالم.
وأكد مؤسس ومدير البرنامج التدريبي الخاص بعلاج الادمان على التبغ الدكتور فراس الهواري، رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة، ومدير مكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان بأن هذا الاعتماد لا يدل فقط على أن البرنامج التدريبي يطابق المعايير للتميز والكفاءة المهنية اللازمة ولكنه يضع مركز الحسين للسرطان ضمن قائمة الخبراء العالميين في هذا المجال مثل مركز علاج الاعتماد على النيكوتين بمايو كلينيك وكلية الطب في جامعة ماساتشوستس وهو أحد 15 برنامجا حاصلا على الاعتماد في العالم والوحيد في الولايات المتحدة.
وأشار هواري الى ان هناك انتشاراً كبير في استخدام التبغ في منطقة الشرق المتوسط وفي الاردن تحديداَ، حيث وصل انتشار استخدام التبغ إلى 70% بين الذكور على الرغم من رغبة معظم المدخنين بالاقلاع عن التدخين. .

تعليقاتكم