أخبار الصحة

“الحسين للسـرطان” يتقدم بطلب الاعتماد الدولي لبرنامج شهادة التميز في التمريض

صحة نيوز – احتفل مركز الحسين للسرطان بمناسبة جاهزيته للتقدم لطلب الاعتماد الدولي لبرنامج شهادة التميز في التمريض (Magnet).
وقدّم المدير العام للمركز الدكتور عاصم منصور، الطلب الالكتروني رسميا للتقدم لشهادة (Magnet)، مدشنا بذلك مرحلة جديدة من مراحل التميز والريادة للمركز على مستوى الوطن والمنطقة.
وتخلل الحفل كلمة لمدير برنامج شهادة التميز في التمريض الدكتور محمد عواد، قدم خلالها موجزاً حول البرامج والسياسات التي انجزها مركز الحسين للسرطان لتحقيق متطلبات شهادة التمييز في التمريض ، وجاءت هذه الخطوة المهمة، بعد جهود استمرت عدة سنوات لتحقيق متطلبات الحصول على هذه الشهادة العالمية.
وقالت مسؤولة دائرة التمريض في المركز الدكتورة ماجدة عفيف الرزية، ان شهادة التميز في التمريض تمنح من خلال هيئة مركز الاعتماد الامريكي للتمريض (ANCC)، كما تعد شهادة (Magnet)أعلى شهادة دولية من نوعها تمنح للمؤسسات الصحية وذلك لالتزامها بأعلى معايير التميز في توفير الرعاية الصحية ذات الجودة العالية للمرضى، من خلال تحسين رضى المرضى عن الرعاية التمريضية المقدمة لهم، وخفض معدلات السقوط، والقرح السريرية لديهم ، كما توفر بيئة عمل ايجابية تحفز التطور والابداع لدى الممرضين مما ينعكس ايجابا على نسبة الرضى الوظيفي لديهم ، وبسبب المعايير العالية والمتميزة التي تتضمنها الشهادة فإن أقل من 10% من المستشفيات الامريكية حازت على هذه الشهادة وعددها436 مستشفى فقط. ، أما خارج الولايات المتحدة الامريكية فيوجد حاليا 7 مستشفيات فقط حاصلة على هذه الشهادة.
واضافت ان تقدم مركز الحسين للسرطان للحصول على هذه الشهادة العالمية يكون المركز هو الأول كمركز متخصص لعلاج السرطان يتقدم لهذا الاعتماد المتميز من خارج الولايات المتحدة الامريكية. وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يقدم المركز كافة الوثائق النهائية المطلوبة التي تبين التزامه بكافة معايير الشهادة في منتصف عام 2018 ، وبعدها سيستقبل المركز خبراء من مركز الاعتماد الامريكي للتمريض للتحقق من التزامه بمعايير التميز والوقوف على الانجازات المتعلقة بهذا الخصوص .
الدستور- كمال زكارنة

تعليقاتكم