أخبار الصحة

الحموري: ترخيص صيدلية المستشفى ارتفع من 600 إلى 2000 دينار

صحة نيوز – أبدى رئيس جمعية المستشفيات الخاصة د. فوزي الحموري تحفظه على منع الصيدليات داخل المستشفيات من بيع الأدوية للمرضى.

وانتقد الحموري خلال جلسة عقدتها لجنة الصحة النيابية ظهر الأربعاء بحضور وزير الصحة ومسؤولين حكوميين، النظام الذي يمنع بيع الأدوية وقال إنه أقرّ “من دون مشاورتهم”، حيث إن النظام الذي أقرته الحكومة يحظر على شركات التأمين صرف الأدوية.

وأضاف “أنه حينما نتحدث عن سياحة علاجيّة “فكيف سنشرح للمريض القادم من الخارج أنني لا أستطيع صرف علاج له؟”، لافتاً إلى أن مستشفى ك”الأردن” يحتضن 100 عيادة “فهل أمنعه من بيع الدواء، ليشتري المريض من الصيدليات في الخارج”.

وبيّن الحموري أن ترخيص الصيدلية العامة التي تبيع كل شيء بـ 400 دينار، ومستودع الأدوية ترخيصه بـ 1000 دينار، بينما رفع النظام ترخيص صيدلية المستشفى من 600 إلى 2000 دينار.

وأضاف “يجب أن يكون ترخيص صيدلية المستشفى جزءاً من ترخيص المستشفى، فحينما أدفع رسوماً فإنني أدفع على المستشفى بمرافقه، فلا يعقل أن أدفع الترخيص بشكل مجزأ”.

وزاد الحموري “نحن ندفع 100 دينار على كل سرير كل 5 سنوات”، متسائلاً “هل من المنطق أن أدفع على كل جزء من المستشفى؟ فهنالك حوالى 25 قسماً بالمستشفى وإذا أصبحت أدفع على كل قسم فهذه أصبحت عملية جباية”.

تعليقاتكم