أخبار الصحة

“الحموري في زيارة عمل الى العراق الشقيق و يشارك في الملتقى الطبي الأردني الكردستاني”

“الحموري في زيارة عمل الى العراق الشقيق و يشارك في الملتقى الطبي الأردني الكردستاني”

 

 شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بزيارة عمل الى العاصمة العراقية بغداد، ضمن وفد أردني يرأسه وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مساء أمس السبت الموافق 10/6/2023.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التاريخية والراسخة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق الشقيق، حيث سيتم إجراء العديد من اللقاءات التي تخدم مجالات التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين.

واستقبل الوفد الأردني وزير الصحة العراقي الدكتور صالح الحسناوي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة العراقية، والسفير الأردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة، وأركان السفارة.

وقد عقد صباح اليوم إجراء جولة من المباحثات حول آفاق التعاون بين وزارة الصحة الأردنية ووزارة الصحة العراقية وكذلك التعاون مع المستشفيات الخاصة الاردنية في معالجة المرضى العراقيين وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الاردنية في الاستثمار في القطاع الصحي الخاص ، والعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وعقد ايضا لقاء مع كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقيين.

و أكد الدكتور فوزي الحموري على حرص جمعية المستشفيات الخاصة الدائم على تعزيز سبل التعاون بين الأردن وجمهورية العراق الشقيقة، بهدف تطوير القطاع الصحي في البلدين.

وأضاف الحموري أن الجمعية و بمشاركة الكوادر الصحية المميزة من عدد من المستشفيات الأردنية الخاصة ستشارك في الملتقى الطبي الأردني الكردستاني يوم غد الاثنين الموافق 12/6/2023 في محافظة أربيل- إقليم كردستان العراق، وذلك تحت رعاية رئيس وزراء إقليم كردستان العراق كاك مسرور بارزاني وبحضور وزير صحة اقليم كردستان الدكتور سامان بزرنجي ، كما ستشمل الزيارة لقاء عدد من كبار المسؤولين في الإقليم.بالاضافة الى معرض طبي ولقاء بين ممثلي المستشفيات الاردنية والشركات والمؤسسات والافراد في الاقليم .. كما سيقوم اطباء اردنيون باجراء عمليات جراحية نوعية خلال الاسبوع الطبي الاردني في اقليم كردستان

تعليقاتكم