أخبار الصحة

الحياصات يتفقد مستشفى البادية الشمالية

صحة نيوز – تفقد وزير الصحة الدكتور علي حياصات اليوم الاثنين مستشفى البادية الشمالية حيث اطلع على واقع الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمراجعين وعلى سير العمل في عدد من اقسام المستشفى .
وابدى حياصات ارتياحه لنوعية الخدمات المقدمة للمراجعين في المستشفى ،معربا عن اعتزازه بهذا الصرح الطبي الذي يعد نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية في لواء البادية الشمالية .
وبين مدير المستشفى الدكتور يوسف الطاهات ان المستشفى الذي تبلغ سعته 100 سرير يضم معظم التخصصات الطبية كالباطنية والاطفال والجراحة العامة والنسائية والتوليد والعظام والعيون والجلدية والاسنان والمسالك البولية، اضافة الى عيادات الاعصاب والنفسية، لافتا الى ان المستشفى يخدم مناطق لواء البادية الشمالية التي تضم حوالي 200 الف نسمة.
وبين ان معدل المراجعات اليومية لقسم الاسعاف والطوارىء يبلغ 150 حالة في حين يبلغ المعدل اليومي لمراجعي العيادات الخارجية 200 حالة، لافتا الى ان الكادر العامل في المستشفى يبلغ 320 شخصا، موزعين ما بين اطباء وممرضين وفنيين واداريين وموظفي السجل الطبي الى جانب ثلاث شركات للخدمات والصيانة والامن، لافتا الى ان المستشفى يضم ايضا ثلاث صيدليات ومخبرين واشعة رئيسية واخرى خاصة بحالات الاسعاف والطوارىء.
واكد الطاهات ان وزارة الصحة ومن خلال توجهها لحوسبة المستشفيات الحكومية في المملكة فانه سيتم حوسبة مستشفى البادية الشمالية في المستقبل بما يضمن تقديم خدمات فضلى للمراجعين وتقليل الجهد عليهم في انجاز معاملاتهم، مشيرا الى ان ادارة المستشفى تطمح ومن خلال وحدة الجودة والوحدات الاخرى المتخصصة للحصول على الاعتمادية اضافة للتطلع للتعاون مع جامعة ال البيت في مجال تدريب الكوادر التمريضية الدراسة في كلية التمريض التابعة للجامعة.
واستمع الوزير خلال الجولة الى مطالب المواطنين وبعض الكادر الطبي في المستشفى .

تعليقاتكم