أخبار الصحة

الزبن: نسعى للنهوض بوزارة الصحة واحداث نقلة نوعية فيها

صحة نيوز – اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان النهوض بالوزارة واحداث نقلات نوعية في مستوى خدماتها هدف نسعى لتحقيقه لا سيما ان الامكانات من الموارد البشرية والبنى التحتية متوفرة .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الزبن اليوم السبت مع رؤساء الاختصاص في الوزارة بحضور امينها العام الدكتور حكمت ابو الفول وكبار مسؤوليها.

وقال الدكتور الزبن ان الوزارة تمتلك موارد بشرية عالية التأهيل والتدريب والخبرة وهي قادرة على احداث التغيير والتطوير اذا ما اطلقت الطاقات بالشكل الامثل.

واضاف ان تحسين بيئة العمل والالتفات الى الاحتياجات والمطالب وتحقيق الاستقرار الوظيفي على درجة كبيرة من الاهمية لاطلاق الطاقات وتعزيز الحافزية للعمل باقصى طاقة.

وبين ان الوزارة تولي تحسين الحوافز ومنح البدلات لمستحقيها بعدالة وفقا للمخصصات والسكن الوظيفي والتعليم والتدريب والابتعاث جل الاهتمام.

واشار الدكتور الزبن الى ان الموضوعات والقضايا التي طرحها رؤساء الاختصاص على درجة كبيرة من الاهمية وتتضمن اراء ورؤى قيمة ومنها ما هو قابل للتنفيذ فيما تحتاج بعض الاقتراحات الى نقاشات مستفيضة ودراسة معمقه وبحث مع قطاعات اخرى معنية خارج نطاق الوزارة.

وقدم رئيس اختصاص الجراحة الدكتور عبدالهادي بريزات تقريرا مفصلا اتفق عليه رؤساء الاختصاص في الوزارة حول طبيعة عملهم ومهامهم والصعوبات والتحديات التي تواجههم.

واشار الى النقص في عدد الاطباء في الاختصاصات الرئيسه ونقص عدد الاطباء في الاختصاصات الفرعية عازيا ذلك الى قلة الدخل الاجمالي.

واقترح الدكتور بريزات وفقا للتقرير تعديل نظام الحوافز ورفع سن التقاعد وتعديل مكافأة نهاية الخدمة وتوفير السكن الوظيفي واعادة النظر في نظام الابتعاث والتوصية بأعتماد اقسام في مستشفيات الوزارة للتدريب من قبل المجلس الطبي الاردني والاستمرار بأرسال اطباء في دورات قصيرة وطويلة الامد الى المؤسسات الطبية الاخرى المحلية والخارجية ضمن الية محددة .

وتطرق الى قضايا ابرزها الية شراء الخدمات والاتفاقيات مع الجامعات الرسمية والمجلس الطبي الاردني وقانون المسؤولية الطبية وبعض الشؤون الادارية والفنية والتحويل للعلاج خارج نطاق الوزارة.

تعليقاتكم